top of page
عقارات تركيا.jpg
الاستثمار في تركيا.png
الاستثمار في تركيا.jpg

عقارات للبيع في شانلي أورفا

شانلي أورفا المعروفة أيضًا باسم أورفة، هي مدينة تقع في جنوب شرق تركيا. إنها واحدة من أقدم المدن المأهولة بالسكان باستمرار في العالم، ويعود تاريخها إلى الألفية الرابعة قبل الميلاد. تتمتع شانلي أورفا باقتصاد متنوع وديناميكي يتمتع بمكانة جيدة للنمو المستقبلي. مع قطاعها الزراعي القوي، والصناعات المتنامية، والموقع الاستراتيجي، والتراث الثقافي الغني، تعد المدينة مركزًا اقتصاديًا حيويًا في جنوب شرق تركيا.

20905514_20210204_a469.jpg

معلومات أكثر حول 

معلومات أكثر حول المدينة

مدينة شانلي أورفا:

شانلي أورفا المعروفة أيضًا باسم أورفة، هي مدينة تاريخية تقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من تركيا. المدينة غنية بالتاريخ والثقافة، حيث يوجد العديد من المواقع الهامة التي يعود تاريخها إلى العصور القديمة. نظرة عامة مدينة شانلي أورفا، بما في ذلك تاريخها وثقافتها واقتصادها.

 

تعتبر شانلي أورفا واحدة من أقدم المدن المأهولة بالسكان باستمرار في العالم، مع وجود أدلة على وجود مستوطنات بشرية يعود تاريخها إلى أكثر من 12000 عام. كانت المدينة مركزًا مهمًا للحضارات المبكرة مثل السومريين والأكاديين والبابليين والحثيين. يُعتقد أيضًا أنها مسقط رأس إبراهيم، وهو شخصية رئيسية في ديانات اليهودية والمسيحية والإسلام.

 

يعد بحيرة السمك أحد أشهر المعالم في شانلي أورفا، وهو بحيرة مقدس يقع في وسط المدينة. وفقًا للأسطورة المحلية، فإن البحيرة هي المكان الذي ألقى فيه الملك نمرود إبراهيم في النار، لكنه نجا بأعجوبة بفضل التدخل الإلهي. اليوم، تعتبر البحيرة وجهة شهيرة للزوار الذين يعتقدون أن الأسماك الموجودة في البركة مقدسة ولديها قوى الشفاء.

 

موقع مهم آخر في شانلي أورفا هو Göbeklitepe، وهو مجمع معبد قديم يعود تاريخه إلى 10000 قبل الميلاد. تم اكتشاف الموقع فقط في عام 1994 ويعتقد أنه أقدم هيكل ديني معروف في العالم. إنه يتميز بأعمدة حجرية منحوتة بشكل معقد ومنحوتات تصور الحيوانات، والتي يعتقد أنها كانت ذات أهمية رمزية للبشر الأوائل.

 

ينمو قطاع السياحة أيضًا في شانلي أورفا، حيث يأتي العديد من الزوار لمشاهدة المواقع التاريخية والمعالم الثقافية في المدينة. في السنوات الأخيرة، طورت المدينة أيضًا قطاع السياحة العلاجية، مع افتتاح العديد من المستشفيات والمراكز الطبية الجديدة لخدمة المرضى من جميع أنحاء العالم.

 

في الختام، شانلي أورفا مدينة غنية بالتاريخ والثقافة والجمال الطبيعي. تجذب مواقعها الأثرية والمعالم الدينية الهامة الزوار من جميع أنحاء العالم، في حين أن اقتصادها المتنامي وسوقها العقاري بأسعار معقولة تجعلها وجهة جذابة لمن يتطلعون للعيش أو الاستثمار في تركيا.

 

بعض المناطق السياحية في مدينة شانلي أورفا:

بالتأكيد هنا بعض المناطق السياحية في مدينة شانلي أورفا في تركيا:

 

GöbekliTepe:

يقع Göbekli Tepe على بعد حوالي 18 كم من وسط المدينة، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وواحد من أهم الاكتشافات الأثرية في التاريخ الحديث. يُعتقد أنه أقدم معبد في العالم، ويعود تاريخه إلى حوالي 10000 قبل الميلاد.

بحيرة السمك:

يُعرف أيضًا باسم بحيرة السمك المقدس، وهو موقع مقدس يقع في قلب شانلي أورفا. وفقًا للأسطورة المحلية، ألقى الملك نمرود النبي إبراهيم في النار، لكن النار تحولت إلى ماء وتحولت جذوع الأشجار إلى سمكة. البحيرة هي موطن لعدد كبير من سمك الشبوط المقدس ويجذب العديد من الزوار الباحثين عن الحظ السعيد.

حران:

تقع على بعد حوالي 44 كم جنوب شرق مدينة شانلي أورفا، وهي مدينة قديمة يعود تاريخها إلى العصر البرونزي. تشتهر المدينة بمنازلها التقليدية على شكل خلية نحل، وجامعتها التي كانت من أقدم الجامعات في العالم.

قلعة شانلي أورفا:

قلعة شانلي أورفا هي قلعة تاريخية تقع على تل يطل على المدينة. يعود تاريخ القلعة إلى العصر الروماني وقد أعيد بناؤها وترميمها على مر القرون.

مسجد رزفاني:

يعتبر مسجد الرزفانية مثالاً جميلاً للعمارة العثمانية الواقعة في وسط المدينة. تم بنائه في القرن السابع عشر وهو معروف بالبلاط والديكور المعقد.

متحف شانلي أورفا الأثري:

يقع متحف شانلي أورفا الأثري في وسط المدينة ويضم مجموعة كبيرة من القطع الأثرية من المنطقة المحيطة، بما في ذلك أشياء من العصر الحجري الحديث والعصر الروماني والإمبراطورية العثمانية.

 

هذه ليست سوى عدد قليل من المناطق السياحية العديدة في مدينة شانلي أورفا، التي تتمتع بتاريخ غني وتراث ثقافي.

 

اقتصاد مدينة شانلي أورفا:

شانلي أورفا المعروفة أيضًا باسم أورفة، هي مدينة تقع في جنوب شرق تركيا. إنها واحدة من أقدم المدن المأهولة بالسكان باستمرار في العالم، ويعود تاريخها إلى الألفية الرابعة قبل الميلاد. اليوم، شانلي أورفا هي مدينة مزدهرة ذات اقتصاد متنوع.

 

الزراعة هي أحد المحركات الاقتصادية الرئيسية لشانلي أورفا. تشتهر المنطقة بتربتها الخصبة، وتزرع المحاصيل مثل القمح والقطن والفستق بكميات كبيرة. تعد المدينة أيضًا موطنًا للعديد من شركات تصنيع وتغليف المواد الغذائية، والتي تستفيد من المنتجات المحلية الوفيرة.

 

بالإضافة إلى الزراعة، تمتلك شانلي أورفا قطاعًا صناعيًا متنامياً. يتم إنتاج المنسوجات والأحذية والمصنوعات الجلدية في المدينة، وهناك العديد من المصانع الشركات المتخصصة في هذه المجالات. المدينة هي أيضًا موطن لعدد من المجمعات الصناعية، والتي توفر مساحة وموارد للشركات للنمو والتطور.

 

ساهم موقع شانلي أورفا الاستراتيجي بالقرب من الحدود مع سوريا أيضًا في اقتصادها. تعد المدينة مركزًا مهمًا للتجارة والتبادل التجاري بين تركيا وجيرانها. في السنوات الأخيرة، كان هناك دفعة لتطوير البنية التحتية للنقل في شانلي أورفا، بما في ذلك روابط الطرق والسكك الحديدية، لتسهيل نقل البضائع داخل وخارج المدينة.

 

السياحة هي قطاع مهم آخر في اقتصاد شانلي أورفا. المدينة هي موطن للعديد من المواقع التاريخية والثقافية، بما في ذلك مدينة حران القديمة، وبحيرة السمك، وقلعة شانلي أورفا. تجذب هذه المعالم السياحية الزوار من جميع أنحاء تركيا وخارجها، وساعدت في تحفيز تطوير الفنادق والمطاعم وغيرها من الأعمال المرتبطة بالسياحة في المدينة.

 

عقارات مدينة شانلي أورفا:

شانلي أورفا، هي مدينة في جنوب شرق تركيا تتمتع بتاريخ وثقافة غنية. باعتبارها المركز الاقتصادي والثقافي للمنطقة، أصبحت شانلي أورفا موقعًا جذابًا للاستثمار العقاري.

 

يزدهر سوق العقارات في شانلي أورفا، مع زيادة الطلب على كل من العقارات السكنية والتجارية. نظرًا لموقعها الاستراتيجي واقتصادها المزدهر، تعد شانلي أورفا مكانًا مثاليًا للاستثمار العقاري. تشتهر المدينة بتراثها الثقافي الغني، كما أن الطلب على العقارات في المناطق التاريخية مرتفع بشكل خاص.

 

يعد وسط المدينة من أكثر المناطق شعبية للاستثمار العقاري في شانلي أورفا، حيث يزداد الطلب على العقارات نظرًا لقربها من المؤسسات الحكومية ومراكز التسوق وغيرها من المرافق. يقدم وسط المدينة مزيجًا من العقارات السكنية والتجارية، بما في ذلك الشقق والمكاتب والمحلات التجارية.

 

منطقة حران هي منطقة أخرى شهيرة للاستثمار العقاري في شانلي أورفا. هذه المنطقة هي موطن لجامعة حران الشهيرة، والتي تجذب العديد من الطلاب والأكاديميين من جميع أنحاء العالم. تقدم المنطقة مزيجًا من العقارات الحديثة والتقليدية، بما في ذلك الشقق والمنازل ذات الساحات والحدائق.

 

من المتوقع أن يستمر الطلب على العقارات في شانلي أورفا في الارتفاع، مدفوعًا بالاقتصاد المتنامي للمدينة وموقعها الاستراتيجي. مع تراثها الثقافي الغني وتنوع سكانها، تعتبر شانلي أورفا وجهة جذابة للمستثمرين المحليين والأجانب.

 

أدخلت الحكومة التركية في السنوات الأخيرة عددًا من السياسات لتشجيع الاستثمار الأجنبي في قطاع العقارات. تشمل هذه السياسات منح الجنسية التركية للمستثمرين الذين يشترون عقارات بقيمة 400 ألف دولار أميركي وتقديم حوافز ضريبية للمستثمرين الأجانب.

 

بشكل، يعتبر سوق العقارات في شانلي أورفا ديناميكي ومتنامي توفر فرصًا استثمارية كبيرة. مع تراثها الثقافي الغني، وموقعها الاستراتيجي، واقتصادها المزدهر، فإن شانلي أورفا هي مدينة تستحق الدراسة للمستثمرين الذين يتطلعون للاستثمار في سوق العقارات التركي.



تأسيس شركات في تركيا.jpg
تواصل معنا
Results.png

مجموعة من المحامين والاستشاريين والمترجمين لخدمة المستثمرين العرب و الاجانب في تركيا

  • يوتيوب
  • واتس اب
  • تلغرام
  • تويتر
  • فيس بوك
  • انستغرام
مكان العمل 

اسطنبول / الفاتح - فندق زادة - مقابل موقف الترام فاي - مجمع فيلديشي رقم 90 الطابق الأول : رقم المكتب 114

ساعات العمل لدينا 

من الأثنين إلى يوم الجمعة : 09.00 حتى 06.00

يوم السبت : 09.00 الى 03.00 

يوم الأحد : عطلة 

bottom of page