top of page
عقارات تركيا.jpg
الاستثمار في تركيا.png
الاستثمار في تركيا.jpg

عقارات للبيع في اسكي شهير

إسكي شهير هي مدينة تقع في شمال غرب تركيا، المعروفة أيضًا باسم "مدينة الطلاب" نظرًا لتعدد جامعاتها وتشتهر بتاريخها الغني وثقافتها وهندستها المعمارية الفريدة. المدينة لديها عدد من مناطق الجذب التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. فإن اقتصاد إسكي شهير متنوع وقوي، مع مجموعة واسعة من الصناعات التي تساهم في نموها وتطورها. جعلت البنية التحتية المتطورة للمدينة، والموقع الاستراتيجي، وبيئة الأعمال المواتية منها وجهة جذابة للمستثمرين المحليين والدوليين على حد سواء.

20905514_20210204_a469.jpg

معلومات أكثر حول 

معلومات أكثر حول المدينة

مدينة اسكي شهير:

اسكي شهير، المعروفة أيضًا باسم "مدينة الطلاب" نظرًا لتعدد جامعاتها، هي مدينة صاخبة ونابضة بالحياة تقع في شمال غرب تركيا. مع تاريخ غني يعود إلى الفترة الفريجية، كانت إسكي شهير مركزًا مهمًا للثقافة والتعليم والصناعة لعدة قرون. اليوم، هي مدينة مزدهرة تضم مجموعة متنوعة من عوامل الجذب ووسائل الراحة التي تجعلها مكانًا ممتازًا للعيش والعمل والزيارة.

 

من أكثر السمات المميزة لمدينة إسكي شهير وفرة المساحات الخضراء والممرات المائية. تقع المدينة على ضفاف نهر بورسوك، وهو مصدر رئيسي للترفيه والتسلية للسكان المحليين والزوار على حدٍ سواء. يصطف النهر بالحدائق ومسارات المشي والمطاعم، مما يخلق أجواء نابضة بالحياة وجذابة في جميع أنحاء المدينة. بالإضافة إلى ذلك، تعد اسكي شهير موطنًا للعديد من المتنزهات الكبيرة.

 

عامل جذب رئيسي آخر في إسكي شهير هو تراثها الثقافي الغني. كانت المدينة مأهولة بالسكان منذ العصور القديمة، ونتيجة لذلك فهي موطن لثروة من المواقع والمعالم التاريخية. ومن أبرز هذه المتاحف متحف اسكي شهير الأثري، والذي يضم القطع الأثرية والمعارض التي تعود إلى العصر الحجري الحديث. تشمل المواقع الثقافية المهمة الأخرى في المدينة مسجد كورشونلو ومنطقة أودونبازاري التاريخية وموقع إيتي الأثري الذي يضم أطلال مستوطنة بيزنطية.

 

بالإضافة إلى مناطق الجذب الثقافية والطبيعية، تعد إسكي شهير أيضًا مركزًا اقتصاديًا رئيسيًا في تركيا. تتمتع المدينة باقتصاد متنوع يشمل مجموعة من الصناعات مثل التصنيع والزراعة والسياحة. تعد صناعة السيارات واحدة من أكبر أرباب العمل في المدينة، حيث تدير شركات كبرى مثل هوندا ورينو مصانع كبيرة في المنطقة. تشمل الصناعات المهمة الأخرى في إسكي شهير معالجة الأغذية وإنتاج المنسوجات والسيراميك.

 

بشكل عام، إسكي شهير مدينة ديناميكية ومثيرة بمزيج فريد من الجمال الطبيعي والتراث الثقافي والفرص الاقتصادية. سواء كنت تتطلع إلى الزيارة أو العمل أو العيش في تركيا، فإن إسكي شهير بالتأكيد مدينة تستحق الاستكشاف.

 

بعض المناطق السياحية في مدينة اسكي شهير:

إسكي شهير هي مدينة تقع في شمال غرب تركيا وتشتهر بتاريخها الغني وثقافتها وهندستها المعمارية الفريدة. المدينة لديها عدد من مناطق الجذب التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. فيما يلي بعض أفضل المناطق السياحية في إسكي شهير:

 

أودونبازاري:

هذا الحي هو أقدم جزء من اسكي شهير ويشتهر بالعمارة العثمانية التقليدية. الشوارع الضيقة والمنازل القديمة والمباني التاريخية تجعلها مكانًا شهيرًا للسياح.

حديقة سازوفا:

حديقة سازوفا هي منطقة جذب عائلية شهيرة في اسكي شهير. تضم الحديقة بحيرة وحديقة حيوانات صغيرة وملعبًا للأطفال وعددًا من عوامل الجذب الأخرى.

نهر بورسوك:

يعتبر نهر بورسوك بقعة شهيرة للسكان المحليين والسياح على حد سواء. يمكن للزوار التنزه على طول ضفة النهر أو الاسترخاء في أحد المقاهي أو المطاعم العديدة التي تصطف على النهر أو القيام بجولة بالقارب.

متحف اسكي شهير للعلوم والتكنولوجيا:

هذا المتحف يجب زيارته لأي شخص مهتم بالعلوم والتكنولوجيا. يضم المتحف عددًا من المعارض التفاعلية والعروض التعليمية والترفيهية.

مركز يونس امري الثقافي:

مركز يونس امري الثقافي هو مركز ثقافي يستضيف عددًا من الفعاليات والأنشطة على مدار العام. يمكن للزوار حضور الحفلات الموسيقية والمعارض والمناسبات الثقافية الأخرى.

متحف اسكي شهير الأثري:

يعد متحف اسكي شهير الأثري موطنًا لعدد من القطع الأثرية المهمة من تاريخ المنطقة. يحتوي المتحف على عدد من المعروضات التي تعرض تاريخ وثقافة المنطقة.

حديقة كينت:

حديقة كينت هي حديقة كبيرة في وسط اسكي شهير. تتميز الحديقة ببحيرة ومسارات للمشي وعدد من مناطق الجذب الأخرى.

 

هذه ليست سوى عدد قليل من المناطق السياحية العديدة في اسكي شهير. سواء كنت مهتمًا بالتاريخ أو الثقافة أو ترغب فقط في الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، فهناك شيء للجميع في هذه المدينة الجميلة.

 

اقتصاد مدينة اسكي شهير:

إسكي شهير هي مدينة تقع في الجزء الشمالي الغربي من تركيا، ولها تاريخ وثقافة غنية يعود تاريخها إلى الإمبراطورية العثمانية. نما اقتصاد المدينة بسرعة في السنوات الأخيرة وأصبح مركزًا صناعيًا وتجاريًا مهمًا.

 

تتمتع إسكي شهير باقتصاد متنوع مع العديد من الصناعات، بما في ذلك السيارات والآلات ومعالجة الأغذية والمنسوجات والمواد الكيميائية. تمتلك المدينة بنية تحتية متطورة للنقل، حيث يخدم مطار إسكي شهير الرحلات الداخلية والدولية. تعد المدينة أيضًا مركزًا لنظام السكك الحديدية التركي، حيث تربطها العديد من خطوط القطارات بالمدن الأخرى في تركيا.

 

تعد صناعة السيارات أحد المساهمين الرئيسيين في اقتصاد إسكي شهير. أنشأت العديد من شركات السيارات الدولية منشآت إنتاج في المدينة، بما في ذلك Hyundai Assan وTofaş، وهي مشروع مشترك بين Fiat وKoç Holding. يوجد بالمدينة أيضًا قطاع آلات متطور، حيث تقوم الشركات بتصنيع منتجات مثل أدوات الآلات والأنظمة الهيدروليكية ومعدات التشغيل الآلي.

 

تعد صناعة تجهيز الأغذية مساهماً رئيسياً آخر في اقتصاد إسكي شهير. المدينة هي موطن للعديد من شركات تصنيع الأغذية، بما في ذلك مصانع معالجة اللحوم والألبان، وكذلك الشركات المتخصصة في إنتاج الأطعمة والمشروبات المعبأة. تشتهر اسكي شهير أيضًا بصناعة المنسوجات، حيث تقوم الشركات بتصنيع مجموعة واسعة من المنتجات مثل الملابس والأقمشة والسجاد. موقع المدينة بالقرب من مناطق زراعة القطن الرئيسية في تركيا يجعلها موقعًا مثاليًا لإنتاج المنسوجات.

 

تعد الصناعة الكيميائية مساهمًا مهمًا آخر في اقتصاد إسكي شهير. المدينة هي موطن لعدة شركات كيميائية تنتج منتجات مثل المنظفات والمبيدات والأسمدة. إسكي شهير هي أيضًا موطن لمصنع ورق كبير ينتج منتجات ورقية لكل من الأسواق المحلية والدولية.

 

عقارات مدينة اسكي شهير:

إسكي شهير هي مدينة نابضة بالحياة تقع في الجزء الغربي من تركيا، وتشتهر بتاريخها الغني وتراثها الثقافي واقتصادها الصاخب. تقدم المدينة نوعية حياة ممتازة وتجذب العديد من الزوار والمقيمين من جميع أنحاء تركيا وخارجها. في السنوات الأخيرة، شهد قطاع العقارات في المدينة نموًا وتطورًا كبيرًا، مما جعلها وجهة جذابة للمستثمرين العقاريين.

 

أحد الأسباب الرئيسية لنمو قطاع العقارات في اسكي شهير هو الموقع الاستراتيجي للمدينة. باعتبارها واحدة من أكبر المدن في المنطقة، تعد إسكي شهير مركزًا للنقل والتجارة والصناعة، مما ساهم في نموها الاقتصادي وجذب العديد من الشركات إلى المنطقة. وقد أدى ذلك إلى زيادة الطلب على العقارات التجارية، خاصة في وسط المدينة والمناطق الصناعية.

 

شهد سوق العقارات السكنية في المدينة أيضًا نموًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، مع تطوير العديد من المشاريع السكنية الجديدة في أحياء مختلفة في جميع أنحاء المدينة. إن توفر المساكن ذات الأسعار المعقولة، جنبًا إلى جنب مع البنية التحتية الممتازة للمدينة، ووسائل النقل، والمرافق، جعلت من إسكي شهير وجهة جذابة للمستثمرين المنازل الذين يبحثون عن الجودة والقدرة على تحمل التكاليف.

 

هناك عامل آخر يقود سوق العقارات في إسكي شهير وهو العدد المتزايد من الطلاب والمهنيين الشباب الذين ينتقلون إلى المدينة. إسكي شهير هي موطن للعديد من الجامعات الرائدة، بما في ذلك جامعة الأناضول وجامعة أسكي شهير عثمان غازي، والتي تجذب الطلاب من جميع أنحاء تركيا وخارجها. نتيجة لذلك، هناك طلب كبير على سكن الطلاب والشقق ذات الأسعار المعقولة في وسط المدينة.

 

بشكل عام يُظهر سوق العقارات في إسكي شهير علامات إيجابية على النمو والتطور. بفضل موقعها الاستراتيجي، والبنية التحتية الممتازة، وخيارات الإسكان بأسعار معقولة، والدعم الحكومي، فإن المدينة في وضع جيد لمواصلة جذب مستثمرين العقار من كل من تركيا والخارج.



تأسيس شركات في تركيا.jpg
تواصل معنا
Results.png

مجموعة من المحامين والاستشاريين والمترجمين لخدمة المستثمرين العرب و الاجانب في تركيا

  • يوتيوب
  • واتس اب
  • تلغرام
  • تويتر
  • فيس بوك
  • انستغرام
مكان العمل 

اسطنبول / الفاتح - فندق زادة - مقابل موقف الترام فاي - مجمع فيلديشي رقم 90 الطابق الأول : رقم المكتب 114

ساعات العمل لدينا 

من الأثنين إلى يوم الجمعة : 09.00 حتى 06.00

يوم السبت : 09.00 الى 03.00 

يوم الأحد : عطلة 

bottom of page