top of page
عقارات تركيا للبيع
الاستثمار في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا

عقارات زيتون بورنو

زيتون بورنو هي منطقة تقع في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، تقع على ساحل بحر مرمرة بين منطقتي الفاتح وبكركوي، يحدها كل من احياء بهشيلي افلار، الفاتح، بكركوي، اتاكوي، أيوب سلطان، والخط السريع E5 ، تعتبر زيتون بورنو من المناطق التي شهدت تطورات واستثمارات كثيرة، وشهدت تقدم ملحوظ في البنية التحتية والموصلات، الى جانب الاماكن السكنية والتجارية والترفيهية، تتميز بمبانيها السكنية الحديثة والتقليدية وسهولة الوصول إلى وسائل النقل العام وقربها من وسط مدينة إسطنبول، الى جانب الاماكن السكنية والتجارية والترفيهية، ومراكز التسوق التجارية ومقر للشركات الشخصية الخاصة التي تساهم في تلبية احتياج السكان والزوار، وتشتهر بالأماكن الثقافية والترفيهية، أصبحت مركزًا سكنيًا وتجاريًا شهيرًا في السنوات الأخيرة، مما يجعلها موقعًا مفضلا للمسافرين والمستثمرين لغرض الاستثمار او السياحة.

شقق في انطاليا

شقق رخيصة في زيتون بورنو

معلومات أكثر حول المنطقة

عقارات زيتون بورنو:

زيتون بورنو هي منطقة تاريخية تقع في الجانب الأوروبي من اسطنبول، إنها منطقة مكتظة بالسكان، مع مزيج من المناطق السكنية والتجارية والصناعية. شهد سوق العقارات في زيتون بورنو نموًا كبيرًا خلال العقد الماضي. بفضل موقعه المركزي وسهولة الوصول إلى وسائل النقل، أصبح موقعًا جذابًا للمستثمرين ومشتري المنازل على حدٍ سواء. تعد المنطقة أيضًا موطنًا لبعض المشاريع السكنية والتجارية الأكثر شهرة في اسطنبول، والتي أضافت إلى سمعتها المتنامية وسوقها العقاري كموقع مرغوب فيه.

 

أحد المحركات الرئيسية لسوق العقارات في زيتون بورنو هو بناء مشاريع سكنية وتجارية جديدة. تقدم هذه المشاريع مجموعة واسعة من الخيارات للمشترين، من الشقق والفيلات الفاخرة إلى الوحدات ذات الأسعار المعقولة. وهناك عامل آخر ساهم في نمو سوق العقارات في زيتون بورنو وهو قرب المنطقة من مراكز النقل الرئيسية في اسطنبول. المنطقة هي موطن لمحطة مترو زيتون بورنو، التي تتصل بنفق مرمرة.

 

بالإضافة إلى ذلك، تعد زيتون بورنو موطنًا للعديد من مراكز التسوق الشهيرة، الذي تجذب الزوار من جميع أنحاء المدينة. ساعد وجود هذه المراكز التجارية في تعزيز الاقتصاد المحلي وجعل المنطقة أكثر جاذبية للمستثمرين.

 

بشكل عام من المتوقع أن يستمر سوق العقارات في زيتون بورنو في النمو في السنوات القادمة، مدفوعًا بالتطوير المستمر للمشاريع الجديدة، والموقع المركزي للمنطقة، وسهولة الوصول إلى وسائل النقل. بفضل مزيجها من التطورات الحديثة والسحر التاريخي، ومع استقرارها الاقتصادي، وإمكانات النمو، وارتفاع الطلب على العقارات، تعد زيتون بورنو خيارًا قويًا لأي شخص يتطلع إلى الاستثمار في سوق العقارات في اسطنبول.

 

نبذة عن الحياة في زيتون بورنو:

زيتون بورنو هي منطقة تقع في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول، وترتبط بمناطق مهمة من إسطنبول، تعتبر من المناطق التي شهدت كثافة سكانية عالية وعاملة في الآونة الأخيرة ، تم تطوير البنية التحتية للمواصلات والنقل في المنطقة من الحافلات والمترو، وقطاع الخدمات متطورة من المستشفيات، المراكز الصحية ، التعليمية والتجارية ، ولازالت تستمر في التطور والتنويع، يتميز الحي بنماذج من العمارات السكنية الحديثة والتقليدية ، ويوجد متاجر وأسواق وشركات تجارية في المنطقة لتلبية احتياج سكان الحي، وتحتوي المنطقة على العديد من المتنزهات والمناطق الترفيهية والأسواق الشعبية ، وهناك حدائق ومساحات خضراء كثيرة في ارجاء المنطقة، تحتوي على العديد من المدارس والجامعات الخاصة والحكومية، وتشتهر المنطقة بشواطئها الجميلة التي تجذب كلاً من السكان المحليين والسياح، تعد المنطقة موطنًا للعديد من المواقع الثقافية والتاريخية ايضا، الى جانب التراث الثقافي، تسير الحياة في زيتون بورنو بخطى سريعة، وتوفر لسكانها شيئا من الراحة، هي منطقة تحقق استثمارات كثيرة ومناسبة للأجانب الراغبين في الاستثمار العقاري او التجاري في تركيا.

 

الأماكن الترفيهية في زيتون بورنو:

تحتوي منطقة زيتون بورنو على العديد من مراكز التسوق، وهناك العديد من الفنادق والمنتجعات في المنطقة، التي تلبي احتياجات كل من المسافرين والقانطين فيها، ترتبط المنطقة جيدًا بأجزاء أخرى من اسطنبول، مع سهولة الوصول إلى وسائل النقل العام والطرق السريعة الرئيسية. تعد زيتون بورنو منطقة مزدهرة وحيوية توفر مجموعة متنوعة من عوامل الجذب ووسائل الراحة والنقل للزوار.

سنذكر بعض الأماكن التي يمكنكم زيارتها زيتون بورنو:

- Panaroma 1453 Tarihi Müzesi

- Topkapı Kültür Park

- Olivium Outlet AVM

- Merkez Efendi Camii

- Balıklı Rum Kilisesi 

 

·       Panaroma 1453 Tarihi Müzesi هو متحف محور المتحف عبارة عن لوحة بانورامية تصور حصار القسطنطينية بتفاصيلها ، يضم المتحف مجموعة متنوعة من المعروضات المتعلقة بفتح القسطنطينية ، بما في ذلك الأسلحة والدروع والتحف من تلك الفترة. يمكن للزوار أيضًا مشاهدة فيلم وثائقي قصير عن حصار القسطنطينية والإمبراطورية العثمانية.

·        Topkapı Kültür Park هي حديقة عامة تقع في منطقة زيتون بورنو في اسطنبول ، تتميز الحديقة بمجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية ، من الملاعب الرياضية ومسارات المشي ومناطق التنزه. ويوجد أيضًا مدرجًا كبيرًا في الهواء الطلق يستخدم للمناسبات الثقافية مثل الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية والمهرجانات.

·        Olivium Outlet AVM هو مركز تسوق كبير يقع في منطقة زيتون بورنو في إسطنبول، يحتوي المركز على أكثر من 150 متجرًا تقدم منتجات من الملابس والأحذية والإكسسوارات والإلكترونيات والسلع المنزلية وبعض العلامات التجارية الشهيرة في المركز التجاري، إلى جانب التسوق يحتوي المركز على مجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام ، من الوجبات السريعة والمقاهي والمطاعم التي تقدم المأكولات التركية والعالمية، يوجد أيضًا مجمع سينمائي ومنطقة لعب للأطفال وسوبر ماركت كبير.

·        Merkez Efendi Camii هو مسجد يقع في منطقة زيتون بورنو في إسطنبول، يتميز بتصميم حديث يجمع بين العناصر المعمارية العثمانية التقليدية والميزات المعاصرة، يعد مسجد زيتين بورنو مركز أفندي معلمًا دينيًا وثقافيًا مهمًا في اسطنبول ويجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

·       Balıklı Rum Kilisesi هي كنيسة يعود تاريخ الكنيسة الحالي إلى القرن التاسع عشر وهو مثال رائع للعمارة الأرثوذكسية اليونانية في العصر العثماني. يتميز بقبة مركزية كبيرة وبرجين جرس، بالإضافة إلى لوحات جدارية وفسيفساء معقدة على الجدران الداخلية، الى اليوم لا تزال الكنيسة مكانًا مكتظا للعبادة للجالية الأرثوذكسية اليونانية في اسطنبول، كما أنها مكان جذب سياحي شهير لزوار المدينة المهتمين بتاريخها الديني والثقافي الغني.

 

المشافي المتواجدة في زيتون بورنو:

 المشافي الحكومية والخاصة والمراكز الصحية المتواجدة في منطقة زيتون بورنو:

 

- المشافي الحكومية:

Koç Üniversitesi Hastanesi-  

- المشافي الخاصة:

Medilife Beylikdüzü Hastanesi- Avrasya Hastanesi

 

المدارس المتواجدة في زيتون بورنو:

 هناك مجموعة متنوعة من المدارس الخاصة والحكومية في هذه المنطقة، يقدم التعليم على مستويات مختلفة من المدرسة الابتدائية إلى المدرسة الثانوية، وتقدم بعض هذه المدارس برامج تعليمية ثنائية اللغة أو دولية، تختلف جودة التعليم والخدمات التي تقدمها هذه المدارس ويفضل بأن يقوم الآباء بالبحث عن المدارس وزيارتها لتحديد أي منها يناسب احتياجات وتفضيلات أطفالهم. ترتبط منطقة زيتون بورنو بوسائل النقل العام ويمكن الوصول إليها بسهولة من أجزاء أخرى من إسطنبول، مما يجعلها موقعًا مناسبًا للعائلات التي لديها أطفال في سن الدراسة، وسنذكر أهمها:

 

- الجامعات الخاصة والحكومية:

T.C. İstanbul Yeni Yüzyıl Üniversitesi- İstanbul Sağlık ve Teknoloji Üniversitesi- Yüzyıl Üniversitesi- Biruni Üniversitesi.

- المدارس الخاصة والحكومية:

- المدارس الابتدائية:

Atatürk İlkokulu- Bozkurt İlkokulu- Celalettin Gözüsulu İlkokulu- Fatma Süslügil İlkokulu- Gazipaşa İlkokulu- Haluk Ündeğer İlkokulu- Kazım Özalp İlkokulu- Merkezefendi İlkokulu- Nuripaşa İlkokulu- Veli Efendi İlkokulu- Ziya Gökalp İlkokulu.

- المدارس الإعدادية:

Abdülhak Hamit Ortaokulu- Abdulhakhamit İmam Hatip Ortaokulu- Ahmet Vefikpaşa Ortaokulu- Ayhan Şahenk Ortaokulu- Kazım Özalp Ortaokulu- Reşat Tardu Ortaokulu- Şehit Kadir Cihan Karagözlü Ortaokulu- Şemsettin Sami Ortaokulu- Sümer İmam Hatip Ortaokulu- Zeytinburnu Ortaokulu.

- المدارس الثانوية:

Adile Mermerci Anadolu Lisesi- Borsa İstanbul Zeytinburnu Anadolu Lisesi- Haluk Ündeğer Anadolu Lisesi- İhsan Mermerci Anadolu Lisesi- Samiha Ayverdi Anadolu Lisesi- Zeytinburnu Anadolu Lisesi- Zühtü Kurtulmuş Anadolu Lisesi.

- روضات الأطفال:

Şehit İbrahim Yılmaz Anaokulu- Mavi Umut Anaokulu- Mutlu Çocuklar Anaokulu- Özel Avrupa Anaokulu- Doğa Cevizli Bağ Anaokulu- Adım Çocuk Anaokulu- Mavi Pembe Anaokulu- Neşeli Yuvam Anaokulu- Telsiz Mavi Umut Anaokulu- Topkapı Vatan Anaokulu- Zeytinbahçesi Anaokulu.

- المدارس الابتدائية الخاصة:

Era Koleji Beylikdüzü Marina İlkokulu.

- المدارس الإعدادية الخاصة:

Era Koleji Beykent Ortaokulu- Era Koleji Beylikdüzü Marina Ortaokulu- Mavi Umut Koleji Ortaokulu.

- المدارس الابتدائية والإعدادية الخاصة:

Avrupa Kent Koleji İlkokulu ve Ortaokulu- Doğa Cevizlibağ İlkokulu Ortaokulu.

- المدارس الثانوية الخاصة:

Doğa Cevizlibağ Anadolu Lisesi- Özel Zeytinburnu Uğur Temel Lisesi- Özel Zeytinburnu Sınav Temel Lisesi.



تأسيس شركات في تركيا.jpg
تواصل معنا
شقق رخيصة في الانيا

مجموعة من المحامين والاستشاريين والمترجمين لخدمة المستثمرين العرب و الاجانب في تركيا

  • يوتيوب
  • واتس اب
  • تلغرام
  • تويتر
  • فيس بوك
  • انستغرام
مكان العمل 

اسطنبول / الفاتح - فندق زادة - مقابل موقف الترام فاي - مجمع فيلديشي رقم 90 الطابق الأول : رقم المكتب 114

ساعات العمل لدينا 

من الأثنين إلى يوم الجمعة : 09.00 حتى 06.00

يوم السبت : 09.00 الى 03.00 

يوم الأحد : عطلة 

bottom of page