top of page
834ed759-6db3-4137-968c-cf53df6c7432.jpeg
الاستثمار في تركيا.png
  • صورة الكاتبTurkey Invest

الفن والأنشطة في تركيا

المتاحف والمعارض :

تركيا دولة لا مثيل لها من ناحية المتاحف والمعارض التي لا عدد لها والمنتشرة في محافظاتها ال 81 . هناك حضارات لا حصر لها استضافتها تركيا عبر التاريخ لموقعها الجغرافي ، ووصل ليومنا هذا العديد من الآثار المتبقية من هذه الحضارات ، إلى جانب متاحف ومعارض الصور ، التصاميم والتكنولوجيا ، لهذا تستضيفتركيا الكثير من السياح المحليين والأجانب . MUSEUM PASS بفضل هذه البطاقة والتي تُعتبر خزينة لمحبي التاريخ ، عشاق الفن والراغبين في كشف جمال المدينة يمكنهم زيارة أكثر من 300 متحف وموقع تاريخي تابع لوزارة الثقافة والسياحة في الجمهورية التركية . للمزيد من المعلومات عن بطاقة ميوزم باس يمكنكم زيارة www.muze.gov.tr يوجد في تركيا التي يلتقي فيها النسيج التاريخي مع الفن الحديث معارض خاصة يتم فيها عرض اللوحات ، الهياكل والتصميم . من خلال هذه المعارض يمكنكم متابعة التطورات الفنية .


عروض المسارح :

تطور تركيا لا يقتصر فقط على الحملات الإقتصادية ، إنما تسند تطورها أيضاً على التطور في المجال الإجتماعي ولذا فإنها تستضيف الكثيرمن العروض المسرحية . يمكنكم الإستمتاع بوقتكم من خلال مشاهدة المسرحيات ، الباليه ، الأوبرا ، والعروض الموسيقية . المسرح في تركيا له تاريخ طويل ، لذا إلى جانب صالات المسرح الخاصة توجد مسارح تابعة للدولة من أهداف هذه المسارح : التكامل مع الشعب ، عكس الأحداث ، تنمية ثقافة التقمص العاطفي وتناول المسائل المتعلقة بالأحداث يمكن الحصول على برامج العروض في مسارح الدولة من الموقع www.devtiyatro.gov.tr يوجد أيضاً مسارح المدينة التي تقدم عروضها في بلديات المحافظة . في دولتنا بالإضافة إلى المسرحيات يوجد طلب على الباليه والأوبرا والعروض الموسيقية وماشابه من فنون . يمكنكم متابعة العروض المسرحية المحلية والدولية التي يتم إجراؤها بعدة لغات من الموقع www.dobgm.gov.tr


الحفلات الغنائية :

تركيا هي دولة تحوي العديد من المجموعات الموسيقية المختلفة . تركيا تستضيف العديد من الحفلات الغنائية المحلية والدولية ، إلى جانب تنظيمها لمهرجانات موسيقية مختلفة ، بفضل هذه المهرجانات يمكنكم الإسترخاء لبضعة أيام من خلال الموسيقى والترفيه ويمكنكم اكتشاف موسيقى جديدة . هناك مهرجانات خاصة بالمدن تحوي داخلها العديد من الحفلات الغنائية والموسيقية .


السينما :

كما أن تركيا متقدمة بالفنون المسرحية فهي أيضاً من الدول المتقدمة في مجال السينيما . زاد الإهتمام بالسينيما التركية بعد أن تم عرض المسلسلات والأفلام التركية في جميع أنحاء العالم والجوائز الهامة التي نالها المخرجين والممثلين في الساحة الدولية . في نطاق السينيما تستضيف تركيا بدورها العديد من المنظمات : أهمها مهرجان البرتقالة الذهبية للأفلام التي تُنظم في أنطاليا كل ، مهرجان الشرنقة الذهبية للأفلام ، مهرجان اسطنبول المستقل للأفلام ومهرجان الجريمة والعقاب الدولية للأفلام . إلى جانب المهرجانات يوجد في جميع أنحاء تركيا صالات لعرض الأفلام ، يمكنكم منها متابعة الأفلام بكل سهولة .


الرياضة :

تركيا في السنوات الأخيرة أنجزت بنجاح المنظمات الرياضية الدولية المختلفة وأصبحت نقطة التقاء للرياضة العالمية . من بعض المنظمات الرياضية التي تحدث في تركيا : دوري أبطال أوروبا ، نهائيات دوري أوروبا ، فيبا بطولة العالم لكرة السلة ، الدوري الأوروبي لكرة السلة النسائية ، سباقات الفورمولا التي تنظم في سنوات مختلفة وسباقات بطولة رالي العالمية WRC وزارة الشباب والرياضة الموزعة في 81 محافظة والعديد من الإتحادات والنوادي الرياضية تعمل على تطوير الرياضة . يمكنكم الاطلاع على الموقع www.sgm.gsb.gov.tr/federation.aspx للوصول إلى قائمة اتحادات الرياضة الفعالة في تركيا ، يمكنكم أيضاً أخذ معلومات بخصوص التطورات الحالية حول الرياضة التي تهتمون بها من صفحة الإتحاد ، النوادي التي تستطيعون ممارسة الرياضة فيها وحول الفرص المختلفة . إلى جانب دعم تركيا للرياضة المهنية تدعم أيضاً الرياضة للهواة. يمكنكم الوصول لقائمة المرافق الرياضية في المحافظة التي تعيشون فيها من الموقع www.sgm.gsb.gov.tr/foundation.aspxيمكنكم استخدام هذه المرافق بشروط معينة تركيا تستضيف العديد من المنظمات التي أصبحت تقليدية من هذه المنظمات: كيرك بينار للمصارعة الزيتية والتي تعود جذورها إلى ماقبل 650 عام ، مسابقات بوغاز إيتشي للسباحة بين القارات ، جولات الدراجات الهوائية الرئاسية وماراثون اسطنبول .




١٤ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

أهم الخدمات التي نقدمها لزبائننا الكرام

خدمات استثمارية

عقارات للبيع في تركيا

علامات تجارية

تأسيس شركات

خدمات الترجمة

استشارات مجانية

استخراج الإقامات

تأسيس شركات في تركيا.jpg
تواصل معنا
New Logo 2.png
دعنا نتصل بك

مجموعة من المحامين والاستشاريين والمترجمين لخدمة المستثمرين العرب و الاجانب في تركيا

  • يوتيوب
  • واتس اب
  • تلغرام
  • تويتر
  • فيس بوك
  • انستغرام
مكان العمل 

اسطنبول / الفاتح - فندق زادة - مقابل موقف الترام فاي - مجمع فيلديشي رقم 90 الطابق الأول : رقم المكتب 114

ساعات العمل لدينا 

من الأثنين إلى يوم الجمعة : 09.00 حتى 06.00

يوم السبت : 09.00 الى 03.00 

يوم الأحد : عطلة 

bottom of page