Muhammad ZeynOglu

10 فبراير 20213 دقائق

الفن والأنشطة في تركيا

المتاحف والمعارض :

تركيا دولة لا مثيل لها من ناحية المتاحف والمعارض التي لا عدد لها والمنتشرة في محافظاتها ال 81 .
 

 
هناك حضارات لا حصر لها استضافتها تركيا عبر التاريخ لموقعها الجغرافي ، ووصل ليومنا هذا العديد من الآثار المتبقية من هذه الحضارات ، إلى جانب متاحف ومعارض الصور ، التصاميم والتكنولوجيا ، لهذا تستضيفتركيا الكثير من السياح المحليين والأجانب .
 

 
MUSEUM PASS
 

 
بفضل هذه البطاقة والتي تُعتبر خزينة لمحبي التاريخ ، عشاق الفن والراغبين في كشف جمال المدينة يمكنهم زيارة أكثر من 300 متحف وموقع تاريخي تابع لوزارة الثقافة والسياحة في الجمهورية التركية .
 

 
للمزيد من المعلومات عن بطاقة ميوزم باس يمكنكم زيارة www.muze.gov.tr
 

 
يوجد في تركيا التي يلتقي فيها النسيج التاريخي مع الفن الحديث معارض خاصة يتم فيها عرض اللوحات ، الهياكل والتصميم . من خلال هذه المعارض يمكنكم متابعة التطورات الفنية .

عروض المسارح :

تطور تركيا لا يقتصر فقط على الحملات الإقتصادية ، إنما تسند تطورها أيضاً على التطور في المجال الإجتماعي ولذا فإنها تستضيف الكثيرمن العروض المسرحية .
 

 
يمكنكم الإستمتاع بوقتكم من خلال مشاهدة المسرحيات ، الباليه ، الأوبرا ، والعروض الموسيقية .
 

 
المسرح في تركيا له تاريخ طويل ، لذا إلى جانب صالات المسرح الخاصة توجد مسارح تابعة للدولة
 

 
من أهداف هذه المسارح : التكامل مع الشعب ، عكس الأحداث ، تنمية ثقافة التقمص العاطفي وتناول المسائل المتعلقة بالأحداث
 

 
يمكن الحصول على برامج العروض في مسارح الدولة من الموقع www.devtiyatro.gov.tr
 

 
يوجد أيضاً مسارح المدينة التي تقدم عروضها في بلديات المحافظة .
 

 
في دولتنا بالإضافة إلى المسرحيات يوجد طلب على الباليه والأوبرا والعروض الموسيقية وماشابه من فنون .
 

 
يمكنكم متابعة العروض المسرحية المحلية والدولية التي يتم إجراؤها بعدة لغات من الموقع www.dobgm.gov.tr

الحفلات الغنائية :

تركيا هي دولة تحوي العديد من المجموعات الموسيقية المختلفة .
 

 
تركيا تستضيف العديد من الحفلات الغنائية المحلية والدولية ، إلى جانب تنظيمها لمهرجانات موسيقية مختلفة ، بفضل هذه المهرجانات يمكنكم الإسترخاء لبضعة أيام من خلال الموسيقى والترفيه ويمكنكم اكتشاف موسيقى جديدة .
 

 
هناك مهرجانات خاصة بالمدن تحوي داخلها العديد من الحفلات الغنائية والموسيقية .

السينما :

كما أن تركيا متقدمة بالفنون المسرحية فهي أيضاً من الدول المتقدمة في مجال السينيما .
 

 
زاد الإهتمام بالسينيما التركية بعد أن تم عرض المسلسلات والأفلام التركية في جميع أنحاء العالم والجوائز الهامة التي نالها المخرجين والممثلين في الساحة الدولية .
 

 
في نطاق السينيما تستضيف تركيا بدورها العديد من المنظمات : أهمها مهرجان البرتقالة الذهبية للأفلام التي تُنظم في أنطاليا كل ، مهرجان الشرنقة الذهبية للأفلام ، مهرجان اسطنبول المستقل للأفلام ومهرجان الجريمة والعقاب الدولية للأفلام .
 

 
إلى جانب المهرجانات يوجد في جميع أنحاء تركيا صالات لعرض الأفلام ، يمكنكم منها متابعة الأفلام بكل سهولة .

الرياضة :

تركيا في السنوات الأخيرة أنجزت بنجاح المنظمات الرياضية الدولية المختلفة وأصبحت نقطة التقاء للرياضة العالمية .
 

 
من بعض المنظمات الرياضية التي تحدث في تركيا : دوري أبطال أوروبا ، نهائيات دوري أوروبا ، فيبا بطولة العالم لكرة السلة ، الدوري الأوروبي لكرة السلة النسائية ، سباقات الفورمولا التي تنظم في سنوات مختلفة وسباقات بطولة رالي العالمية WRC
 

 
وزارة الشباب والرياضة الموزعة في 81 محافظة والعديد من الإتحادات والنوادي الرياضية تعمل على تطوير الرياضة . يمكنكم الاطلاع على الموقع www.sgm.gsb.gov.tr/federation.aspx
 

 
للوصول إلى قائمة اتحادات الرياضة الفعالة في تركيا ، يمكنكم أيضاً أخذ معلومات بخصوص التطورات الحالية حول الرياضة التي تهتمون بها من صفحة الإتحاد ، النوادي التي تستطيعون ممارسة الرياضة فيها وحول الفرص المختلفة .
 

 
إلى جانب دعم تركيا للرياضة المهنية تدعم أيضاً الرياضة للهواة. يمكنكم الوصول لقائمة المرافق الرياضية في المحافظة التي تعيشون فيها من الموقع www.sgm.gsb.gov.tr/foundation.aspxيمكنكم استخدام هذه المرافق بشروط معينة
 

 
تركيا تستضيف العديد من المنظمات التي أصبحت تقليدية من هذه المنظمات: كيرك بينار للمصارعة الزيتية والتي تعود جذورها إلى ماقبل 650 عام ، مسابقات بوغاز إيتشي للسباحة بين القارات ، جولات الدراجات الهوائية الرئاسية وماراثون اسطنبول .

140
7