الاقامة في تركيا.png

الإقامات في تركيا

الإقامة السياحية - 

الإقامة العقارية - 

الإقامة العائلية- 

إقامة الطالب - 

إقامة العمل  - 

إقامة الحالات الإنسانية - 

الإقامة السياحية

تصدر الإقامة السياحية بناء على طلب يتقدم به طالب الإقامة، من خلال حجز موعد عبر الموقع الرسمي لإدارة الهجرة عبر الانترنت. وتمنح الإقامة عادةً لمدة سنة واحدة، للتقديم عليها يجب الدخول إلى تركيا بموجب فيزا للدول التي تتطلب فيزا او ختم دخول جديد للدول التي لاتحتاج وجود فيزا مع إبراز  مكان الإقامة من خلال عقد إيجار البيت مصدق لدى كاتب العدل و4 صور شخصية، إضافة إلى التأمين الصحي (السيغورتا)، ورقم الضريبة الذي يتم الحصول عليه من دائرة الضرائب (يستغرق الحصول عليه أقل من نصف ساعة).

إقامة طالب

تمنح الإقامة للطلبة للذين يحضرون إلى تركيا للدراسة في الجامعات التركية، ويشترط للحصول عليها ما يشترط في الإقامة السياحية، بالإضافة إلى ورقة "إثبات طالب"، تكون مصدقة رسمياً من الجامعة المسجل بها.

إقامة عمل

تمنح إقامة العمل للأجانب الموظفين في شركات تركية، إذ تقوم الشركة بالحصـول علــى إذن عمــل مــن وزارة العمــل للأجنبي المــراد توظيفــه ومــن ثــم طلــب الإقامة لــه.

ويشترط للحصول عليها ما هو موضح مسبقاً في الإقامة السياحية، إضافة إلى أنــه يتعيــن علــى الشــركة أن تقوم بتوظيف خمســة أتــراك لديها مقابــل كل موظف أجنبــي، ووجوب حصوله على الإقامة السياحية قبل أن يتقدم بطلب إلى وزارة العمل، ويستغرق استخراج إقامة العمل نحو 40 يوم.

وفي حال حصول الأب أو الأم على إقامة العمل، فيحق لكافة أفراد العائلة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد) الحصول على إقامة تكون بنفس مدة إقامة العمل للشخص المرافق.

إقامة الحالات الإنسانية

إقامة الحالات الإنسانية:
يتم منح هذا النوع من الإقامات إلى اللاجئين المتواجدين في تركيا، ويستحوذ السوريين على النسبة الأعلى منها.

الاقامة العقارية أو إقامة التملك

وهــي إقامــة مـتجددة تمنــح للأجانب الذين يتملكون عقاراً (غير منقول) في تركيا، وتمنح لمدة عـام كامل، ويحق للزوجة والأولاد الحصول على إقامة التملك.

الإقامة العائلية

في حال الزواج من زوجة تركية/ زوج تركي، يمكن التقديم عليها، ويمكن أن تكون مدة الإقامة سنة أو سنتين أو ثلاث سنوات، بحسب الطلب المقدم، ويحق لصاحبها التقديم على الجنسية التركية بعد ثلاث سنوات

شركة INVEST TURKEY هي شركة تأسست مطلع عام 2018 ومؤلفة من مجموعة من المحامين والاستشاريين والمترجمين لخدمة المستثمرين الأجانب وتقديم الخدمات كتنظيم العقود الرسمية بما يتوافق قوانين الحكومة التركية لحماية المستثمر من عمليات النصب والاحتيال في مجالات الاستثمار العقاري او التجاري وغيرها من الأعمال. و بالإضافة تقوم شركة إنفست بالتقديم على الجنسية التركية للمستثمرين وفق قوانين الاستثمار الحالية إما عن طريق شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار أو عن طريق إيداع مبلغ 500 ألف دولار في إحدى البنوك التركية أو القيام بمشروع استثماري بقيمة 500 ألف دولار. وتقوم الشركة أيضا بتسيير أمور الإقامات بكافة أنواعها السياحة والعقارية والاستثمارية والطالب وتساعد المستثمرين في كافة المجالات ليقوموا بأعمالهم في تركيا وتضمن لهم عدم الوقوع بأية مشاكل تخالف القوانين التركية.

تواصل معنا
مكان العمل 

اسطنبول / الفاتح - فندق زادة - مقابل موقف الترام فاي - مجمع فيلديشي رقم 90 الطابق الأول : رقم المكتب 114

ساعات العمل لدينا 

من الأثنين إلى يوم الجمعة : 09.00 حتى 06.00

يوم السبت : 09.00 الى 03.00 

يوم الأحد : عطلة