معلومات عامة.png

عديمي الجنسية في تركيا

المقابلة - 

تحديد حالة انعدام الجنسية - 

وثيقة انعدام الجنسية - 

الحماية المؤقتة في الاتحاد الاوروبي

طلب الحصول على وثيقة انعدام الجنسيّة:

يجب على الأجانب المنعدمي الجنسية والمقيمين في تركيا أو الأجانب الذين فقدوا جنسيتهم أثناء تواجدهم في تركيا مراجعة الجهات المعنيّة بالأمر في الولاية التي يقيمون بها من أجل الحصول على وثيقة انعدام الجنسية، وفي حال الموافقة الأوليّة على طلب الشخص الأجنبي يتم منحه "وثيقة المراجعة" دون استحصال أي رسوم منه إلى أن يتم اتخاذ القرار النهائي بحقّه.

تنويه: يتم رفض طلبات الحصول على وثيقة انعدام الجنسية إذا كان الشخص الأجنبي حاملاً لوثيقة انعدام الجنسية صادرة عن دولة أخرى.

 

المقابلة:

بعد أن يقوم الشخص الأجنبي بالتسجيل وتقديم طلب الحصول على وثيقة انعدام الجنسية يتم تحديد موعد مقابلة من قبل الجهات المعنيّة في الولاية التي يقيم بها من أجل تقييم ظروف مقدّم الطلب، وعادةّ يكون موعد المقابلة خلال 15 يوماً كحد أقصى.

تحديد حالة انعدام الجنسيّة:

يتم تحديد حالة انعدام الجنسية من قبل المديريّة العامّة، ويمكن للأخيرة طلب آراء المؤسسات والمنظمات المعنيّة بالأمر في هذا الصدد، وتبعاً لذلك تقوم المديرية العامّة بتحديد حالة انعدام الجنسية، ويأتي قرار الموافقة أو الرفض خلال 90 يوم اعتباراً من تاريخ تقديم الطلب.

وثيقة انعدام الجنسيّة:

يتم إصدار وثيقة انعدام الجنسيّة من قبل المديريّة العامّة في الولاية التي يقيم بها الشخص الأجنبي، ولا يتم استحصال أي رسوم من الأخير مقابل وثيقة انعدام الجنسية، كما يتم إصدار وثيقة مستقلّة لكل شخص، وفي حال استمرار حالة انعدام الجنسية يحق للشخص الأجنبي تجديد وثيقة انعدام الجنسية لمرة واحدة كل سنتين، ويجدر بالذكر أن الأجانب الذين قدّموا طلب الحصول على وثيقة انعدام الجنسية في دولة آخرى لن يستفيدوا من القوانين المذكورة أعلاه.

إلغاء حالة انعدام الجنسيّة:

عند اكتساب الشخص الأجنبي لجنسية أي دولة أو إبراز وثائق مزوّرة أثناء تقديم طلب الحصول على وثيقة انعدام الجنسية أو صدور قرار بترحيله بسبب انتهاكه للأمن العام يتم إلغاء حالة انعدام الجنسية الخاصة به، وبالتالي إلغاء وثيقة انعدام الجنسيّة التي تم منحها له أيضاً.

شركة INVEST TURKEY هي شركة تأسست مطلع عام 2018 ومؤلفة من مجموعة من المحامين والاستشاريين والمترجمين لخدمة المستثمرين الأجانب وتقديم الخدمات كتنظيم العقود الرسمية بما يتوافق قوانين الحكومة التركية لحماية المستثمر من عمليات النصب والاحتيال في مجالات الاستثمار العقاري او التجاري وغيرها من الأعمال. و بالإضافة تقوم شركة إنفست بالتقديم على الجنسية التركية للمستثمرين وفق قوانين الاستثمار الحالية إما عن طريق شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار أو عن طريق إيداع مبلغ 500 ألف دولار في إحدى البنوك التركية أو القيام بمشروع استثماري بقيمة 500 ألف دولار. وتقوم الشركة أيضا بتسيير أمور الإقامات بكافة أنواعها السياحة والعقارية والاستثمارية والطالب وتساعد المستثمرين في كافة المجالات ليقوموا بأعمالهم في تركيا وتضمن لهم عدم الوقوع بأية مشاكل تخالف القوانين التركية.

تواصل معنا
مكان العمل 

اسطنبول / الفاتح - فندق زادة - مقابل موقف الترام فاي - مجمع فيلديشي رقم 90 الطابق الأول : رقم المكتب 114

ساعات العمل لدينا 

من الأثنين إلى يوم الجمعة : 09.00 حتى 06.00

يوم السبت : 09.00 الى 03.00 

يوم الأحد : عطلة