البعثة الدبلوماسية.png

تصريح اقامة موظفي البعثة الدبلوماسية

هويّة البعثة الدبلوماسيّة - 

تقديم طلب الحصول على هويّة البعثة الدبلوماسيّة - 

إعفاء موظّفي البعثات الدبلوماسية من تصريح الإقامة في تركيا - 

تمديد مدّة عمل موظّفي البعثات الدبلوماسيّة - 

انتهاء مدّة إعفاء موظّفي البعثة الدبلوماسيّة وأفراد عائلتهم من تصريح الإقامة - 

تصريح اقامة موظفي البعثة الدبلوماسية

هويّة البعثة الدبلوماسيّة:

تقوم وزارة الخارجيّة التركيّة بإصدار "هوية البعثة الدبلوماسيّة" لموظفّي البعثات الخارجيّة وأفراد عائلتهم الوافدين إلى تركيا من أجل العمل في السفارات أو القنصليات أو وكالات القنصليات أو تمثيليّات المنظمات والمؤسسات الدوليّة.

تقديم طلب الحصول على هويّة البعثة الدبلوماسيّة:

يجب على موظّفي البعثات الدبلوماسية الوافدين إلى تركيا أو المقيمين بها تقديم طلب الحصول على هوية البعثة الدبلوماسية لهم ولأفراد عائلتهم إلى وزارة الخارجيّة التركية خلال سبعة أيام اعتباراً من تاريخ بداية عملهم في المؤسسات المذكورة أعلاه.

إعفاء موظّفي البعثات الدبلوماسية من تصريح الإقامة في تركيا:

يتم إعفاء موظّفي البعثات الدبلوماسيّة والعاملين في القنصليات أو المنظّمات الدوليّة في تركيا وأفراد عائلتهم من شرط تصريح الإقامة وفقاً للماة رقم 20 من القانون المعني، وكذلك إن هوية البعثة الدبلوماسية تمثّل إثباتاً بأن حاملها يكون معفياً من تصريح الإقامة.

تمديد مدّة عمل موظّفي البعثات الدبلوماسيّة:

عند تمديد مدّة عمل موظّفي البعثات الدبلوماسيّة يجب مراجعة وزارة الخارجيّة قبل انتهاء مدّة هوية البعثة الدبلوماسية بـ 60 يوماً من أجل الحصول على هوية بعثة دبلوماسيّة جديدة.

انتهاء مدّة إعفاء موظّفي البعثة الدبلوماسيّة وأفراد عائلتهم من تصريح الإقامة:

عند انتهاء مدّة إعفاء موظّفي البعثات الدبلوماسيّة وأفراد عائلتهم من تصريح الإقامة يجب عليهم مراجعة الجهات المعنيّة بالأمر في الولاية التي يقيمون بها خلال عشرة أيام اعتباراً من انتهاء تاريخ هوية البعثة الدبلوماسية من أجل تقديم طلب الحصول على تصريح إقامة في تركيا، ويتم معاملة موظّفي البعثات الدبلوماسية وأفراد عائلتهم ضمن إطار المعاملة بالمثل، إذ يتم رفع طلب الحصول على تصريح الإقامة الخاص بموظّفي البعثات الدبلوماسية وأفراد عائلتهم من خلال المؤسسات التي يعملون بها إلى وزارة الخارجيّة التركية، وتقوم الأخيرة بتحويل ملف الطب إلى مديريّة الهجرة العامّة، وفي حال توفّر الشروط المطلوبة يتم توجيه الموظّفين وأفراد عائلتهم إلى إدارة الهجرة في الولاية التي يقيمون فيها.

تحذير.png

تحذير:

إن إدارات الهجرة في الولايات التركية لا تعترف بشخص ثالث طبيعي أو اعتباري كوسيط في الشؤون المتعلّقة بطلبات تصريح الإقامة، وذلك بسبب وجود بعض الأشخاص أو المؤسسات التي تقدّم خدمات متعلّقة بالحصول على تصريح الإقامة مقابل مبالغ مادية وتقوم بتقديم وثائق مزوّرة لإدارة الهجرة، ونظراً إلى ذلك يجب على الشخص الأجنبي مراجعة إدارة الهجرة وتقديم الوثائق بنفسه وعدم الاعتماد على طرف ثالث أثناء تقديم طلب تصريح الإقامة.

شركة INVEST TURKEY هي شركة تأسست مطلع عام 2018 ومؤلفة من مجموعة من المحامين والاستشاريين والمترجمين لخدمة المستثمرين الأجانب وتقديم الخدمات كتنظيم العقود الرسمية بما يتوافق قوانين الحكومة التركية لحماية المستثمر من عمليات النصب والاحتيال في مجالات الاستثمار العقاري او التجاري وغيرها من الأعمال. و بالإضافة تقوم شركة إنفست بالتقديم على الجنسية التركية للمستثمرين وفق قوانين الاستثمار الحالية إما عن طريق شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار أو عن طريق إيداع مبلغ 500 ألف دولار في إحدى البنوك التركية أو القيام بمشروع استثماري بقيمة 500 ألف دولار. وتقوم الشركة أيضا بتسيير أمور الإقامات بكافة أنواعها السياحة والعقارية والاستثمارية والطالب وتساعد المستثمرين في كافة المجالات ليقوموا بأعمالهم في تركيا وتضمن لهم عدم الوقوع بأية مشاكل تخالف القوانين التركية.

تواصل معنا
مكان العمل 

اسطنبول / الفاتح - فندق زادة - مقابل موقف الترام فاي - مجمع فيلديشي رقم 90 الطابق الأول : رقم المكتب 114

ساعات العمل لدينا 

من الأثنين إلى يوم الجمعة : 09.00 حتى 06.00

يوم السبت : 09.00 الى 03.00 

يوم الأحد : عطلة