• Muhammed Askadallı

دوافع الحصول على الجنسية التركيّة وقوّة جواز السفر التركي


قوة جواز السفر التركي والدول التي يُسمح لمواطنيها بالدخول إلى تركيا وفوائد اكتساب الجنسيّة التركية

خلال سنة 2018 وصل ترتيب جواز السفر التركي إلى الـ 39 بـ 114 نقطة وذلك بمنح إمكانيّة دخول 72 دولة بدون تأشيرة دخول ودخول 42 دولة بتأشيرة دخول حدوديّة ودخول 7 دول عن طريق تأشيرة دخول الكترونيّة.

الدول التي تمسح لحاملي جواز السفر التركي بالدخول إلى أراضيها بدون الحاجة إلى تأشيرة دخول

قطر، تونس، الأردن، العراق، المغرب، اليابان، كوريا الجنوبيّة، ماليزيا، سنغافورا، هونغ كونغ، اندونيسيا، البرازيل، الأرجنتين، روسيا، البوسنة والهرسك، بيلاروسيا، سلطنة بروناي، تشيلي، كولومبيا، الاكوادور، السلفادور، جورجيا، الباراغواي، صربيا، أفريقيا الجنوبيّة، التايلاند، جمهورية قبرص التركية الشماليّة، أوكرانيا والأرغواي.


وكذلك يمكن لحاملي جواز السفر التركي الدخول إلى 42 دولة من خلال الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول إلى المعابر الحدوديّة، وأهم هذه الدول في الكويت والبحرين ولبنان وبعض الدول الأفريقيّة.


وعلاوة على ذلك يمكن لحاملي جواز السفر التركي الدخول إلى 7 دول من خلال تأشيرة دخول الكترونيّة، وأهم هذه الدول هي أستراليا وسلطنة عمان، ومعظم دول العالم تمنح لحاملي جواز السفر التركي تأشيرة الدخول بكل سهولة.


في حال صدور نتائج إيجابيّة عن المفاوضات والاتفاقيات الدوليّة الجارية بين تركيا والاتحاد الأوروبي وانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي سيصبح المواطنون الأتراك حاملين لتأشيرة شنغن مما سيمكنّهم من الدخول إلى العديد من دول أوروبا بدون الحاجة لتأشيرة دخول.

فوائد اكتساب الجنسيّة التركية وفرقها عن جنسيّات الدول الأخرى

تركيا هي دولة متحضّرة تشهد نمواً كبيراً بمشاريع البينة التحتيّة المميّزة وتجذب المستثمرين الأجانب وتدعم الاستثمارات العقارية التي تجذب المستثمرين الأجانب وتشهد تطوراً ملموساً على الأصعدة الصناعية والتجارية والزراعية وتشغل موقعاً هاماً ومميزاً على المستوى العالمي والإقليمي.

أهداف تركيا نحو المستقبل هي تشجيع النقلة التكنلوجية في الحياة اليوميّة وجعل المؤسسات الخاصّة والحكوميّة تقدّم خدماتها بسياسات أكثر سلاسة وعبر قنوات أكثر من الموجودة في الوقت الحالي ودفع مختلف طبقات المجتمع إلى تقديم طلباته عن طريق التواصل عبر المواقع الالكترونيّة الآمنة والتطبيقات الهاتفيّة الفعّالة.

فيما تسعى المخططات الاستراتيجيّة للحكومة التركيّة إلى خلق نهضة جديدة مستقرّة وقابلة للاستمرار تساهم في تقوية الاقتصاد التركي من خلال إيجاد مصادر جديدة لهذا الغرض، وإلى جانب ذلك يجدر بالذكر استمرار مشاريع مطار إسطنبول الثالث وقناة إسطنبول وخطوط القطار السريع الجديدة والعديد من المشاريع الكبيرة الأخرى.

موقع تركيا الجغرافي هو قلب العالم

تحمل تركيا أهميّة استراتيجيّة كبيرة بين القارتين الآسيوية والأوروبية وتمثّل جسراً لنقل الحضارات والثقافات بين القارتين وتشكّل خطاً تجارياً هاماً بين الشرق والغرب، وكذلك هي عاصمة العالم الإسلامي والدولة الأخ للمشرق العربي والقاهرة والقيروان ومهد النصر والدولة الصناعيّة والتجاريّة الرائدة من خلال العادات والتقاليد والجوامع والشوارع من الطراز الشرقي وجمعها للحضارة العثمانيّة والهويّة الأوروبيّة الحضاريّة في آن واحد.

الجنسيّة التركيّة

تركيا هي دولة لها وزنها وصوتها مسموع ولها دور وتأثير هام وتحب الصناعة والتجارة على المستوى العالمي، مما يجعلها تُستقبل بصدر رحب في جميع أنحاء العالم من ألمانيا إلى المغرب، وبذلك تكون المنتجات التركية والمنتجين الأتراك مرحّب بهم بصدر رحب أيضاً.

ستصبح تركيا في المستقبل القريب مركزاً هاماً للربط بين الشرق الأعلى والشرق الأدنى وبين الحضارة الأوروبية وعالم الغرب، مما سيزيد من أهمية المواطنين الأتراك لدى جميع دول العالم وسيتم فتح أبواب التجارة أمامهم للتجارة والتصدير، وذلك بدوره سياستهم في عيش الموطنين الأتراك برفاهية في تركيا وفي جميع انحاء العالم.



37 عرض0 تعليق