حالات الطوارئ في تركيا

يمكنكم مراجعة المؤسسات التالية وطلب المساعدة من أرقام الهواتف التالية في حال التجارة بالإنسان مثل التشغيل قسراً و الغصب على ممارية الفواحش ، تجارة الأعضاء ، تهريب المهاجرين، الإحتيال ، التزوير ، عدم دفع المعاشات ، السرقة ، الغصب وجميع الحالات التي تهدد أمن الأمول والأرواح : 1- بإمكان الأجانب من خلال الخط 157 " مركز اتصال الأجانب " أخذ الإستشارات في جميع الأوقات ( 7 أيام - 24 ساعة ) باللغات التركية ، الإنجليزية ، العربية ، الروسية ، الألمانية ، الفارسية 2- يتم دعم ضحايا التجارة بالبشر ببرنامج " حماية المغدور " وبرنامج " العودة الطوعية والآمنة " من طرف المديرية العامة لدائرة الهجرة . من أجل هذا الدعم يجب الإتصال بمديرية دائرة الهجرة للمحافظة أو الخط 157 " مركز اتصال الأجانب " . 3- يمكن الوصول للشرطة في جميع أنحاء تركيا من خلال الرقم المجاني 155 " مساعدة الشرطة " في كل وقت ( 7 أيام - 24 ساعة) . 4- الدرك ( الجاندرما ) تتواجد في القرى وفي المناطق التي لا توجد فيها الشرطة . يمكن الوصول للدرك في جميع أنحاء تركيا من خلال الرقم المجاني 156 " مساعدة الدرك " في كل وقت ( 7 أيام - 24 ساعة ) . 5- مخافر أمن السواحل توجد في الموانئ . يمكن الوصول لأمن السواحل في جميع أنحاء تركيا من خلال الرقم المجاني 158 " مساعدة أمن السواحل " في كل وقت ( 7 أيام - 24 ساعة ) . 6- بخصوص الخدمات الخاصة بالعائلة ، المرأة ، الأطفال ، المعاقين وكبار السن ، يمكنكم الإتصال على الرقم المجاني 183 " خط الدعم الإجتماعي " . إذا جاء أخبار بخصوص وقائع الشدة لخط الدعم الإجتماعي ، يتم إعلام منفذي القانون و توفير المداخلة . 7- عند مراجعة المستشفى بسبب الإصابة الناجمة عن العنف المنزلي يتم عمل الإجراءات القانونية من طرف الشرطة إلى جانب إجراءات العلاج . في جميع الحالات المشبوهة يتم البدء بالإجراءات القانونية من طرف شرطة المستشفى . 8- مراكز الإرشاد النسائي وبيوت اللجوء الموجودة في هيكل بلديات المحافظة والمقاطعة تقدم الخدمات للنساء والأطفال تحت سن 12 الذين تعرضوا للعنف داخل العائلة . 9- مراكز إرشاد نقابة المحاميين والمساعدة القانونية تقدم خدمات المساعدة القانونية والإستشارة .

العنف داخل العائلة :

تسبُّب أحد أفراد العائلة بضرر جسدي ، نفسي ، جنسي أو اقتصادي لأحد أفراد العائلة الآخرين يُعتبر عنف داخل الأسرة . لا سيما النساء والأطفال يتعرضون للعنف العائلي . قوانين الجمهورية التركية تمنع العنف العائلي . تم وضع بعض التدابيير من أجل منع وحماية المغدورين ، هناك قانون " حماية العائلة ومنع ممارسة الشدة على النساء " . يمكن لشخص عانى من العنف المنزلي مراجعة الوحدات الخاصة ، وأخذ خدمات الحماية ، الإسكان الحقوقية والطبية .

تهريب المهاجرين :

تهريب المهاجرين يعني إخراج أو إدخال الأجنبي بطرق غير قانونية للدولة مقابل منفعة . الفرق الأساسي بين تهريب المهاجرين والتجارة البشرية هو وجود رضا المغدور في التهريب . في تهريب المهاجرين علاقة المهاجر الغير شرعي والمهربين تنتهي بعد مرور الحدود بطريقة غير قانونية الهجرة بطريقة التهريب تكون دائماً بطرق غير آمنة تحدث مشاكل خطيرة في الأرواح والأمان وله عواقب سلبية . حتى لو وصل الشخص بشكل آمن إلى الدولة ، لأنه دخل بطرق غير قانونية لا يحصلون على وضع أو حقوق في تلك الدولة .

التجارة البشرية :

مفهوم التجارة البشرية يكون : باستخدام القوة أو التهديد باستخدام القوة أو الغصب ، التهريب ، الغش ، الخداع ، إساءة استخدام النفوذ، الإستفادة من عجز الآخرين ، تأمين الأشخاص لاستغلال الآخرين لتحقيق الربح ، نقله من مكان لآخر ، تحويله ، إسكانه وتسليمه. التجارة البشرية جرائم تنظمها الجماعات الإجرامية ، جريمة تسبب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان . الذي يعمل قسراً ، تخديمهم ، الدعارة ، المأسورين أو المسروقة أعضائهم كذلك تسمى تجارة بشرية .

مراجعة الأماكن لحماية الأطفال :

وظيفة رعاية وحماية الأطفال البعيدين عن الأم والأب ، الذين سلامتهم الفردية في خطر ، الذين في مرحلة التطور البدني والروحي والأخلاقي في تركيا تعود لمديريات السياسة العائلية والإجتماعية للمحافظة . الأطفال من غير أم وأب ، المتزوجون بسن الطفولة ، المتعرضون للإستغلال الجنسي ، العاملون تحت سن 14 ، الأطفال المتسولون هم أطفال محتاجون للحماية . مديريات السياسة العائلية والإجتماعية للمحافظة تأخذ هؤلاء الأطفال في نطاق الحماية .

أرقام الهواتف المهمة :

- إشعار الحريق : 110

- الإسعاف : 112

- خط خدمات البلدية : 153

- الشرطة : 155

- الجاندرما : 156

- مركز إتصال الأجانب : 157

- حماية السواحل : 158

- خط ترك التدخين : 171

- خط شكاوي المستهلكين : 175

- أخبار حريق الغابات : 177

- نظام مواعيد المستشفى المركزي : 182

- خط دعم العائلة ، النساء ، الأطفال، كبار السن والمعاقين : 183

- خط تعطل المياه : 185

- خط تعطل الكهرباء : 186

- خط تعطل الغاز الطبيعي : 187

- خدمات الجنائز : 188



٩ مشاهدات٠ تعليق