تعلم اللغة التركية

لمحة عن اللغة التركية :

اللغة الرسمية في تركيا هي اللغة التركية . تحدث الناس باللغة التركية على مر التاريخ من الصين إلى المحر ومن مصر إلى سيبيريا . هناك اليوم جماعات تتحدث باللغة التركية في آسيا الوسطى والأناضول والشرق الأوسط ودول البلقان . يتم تقديم التعليم للغة التركية في المدارس التركية والدورات الحكومية والخاصة . تتكون اللغة التركية من 29 حرف وهم : Aa , Bb , Cc , Çç , Dd , Ee , Ff , Gg , Ğğ , Hh , Iı , İi , Jj , Kk , Ll , Mm , Nn , Oo , Öö , Pp , Rr , Ss , Şş , Tt , Uu , Üü , Vv , Yy , Zz


لماذا توجد ضرورة لتعلم اللغة التركية ؟

تعلم اللغة التركية بشكل جيد يساعد في العيش بتركيا براحة 1- يزيد من إحتمالية عثورك على عمل 2- يساعدك في الحصول على التعليم 3- يساعدك في سهولة الإستفادة من الحقوق والخدمات المقدمة لك 4- يسهل من تواصلك مع الشعب التركي ويزيد من العلاقات الإجتماعية 5- يساعدك في تشكيل صداقات ومحيط 6- إجادة اللغة التركية من بين الشروط اللازمة للحصول على الجنسية التركية ويساعدك ذلك في الحصول على نتيجة إيجابية لمراجعة الجنسية .

ماهي الأماكن التي يتم بها الحصول على دورة للغة التركية ؟

هناك خيارات عديدة للأجانب لتعلم اللغة التركية .

أولها دورات اللغة التركية المنظمة من قبل مراكز تعليم الشعب التابعة لوزارة التعليم وبإمكانكم مراجعة مركز تعليم الشعب المتواجد في أقرب مكان لمحل إقامتكم والتسجيل بها للبدء في تعليم اللغة التركية .


إلى جانب مراكز تعليم الشعب بإمكانكم تعلم اللغة التركية من خلال معهد يونس إمره وهو معهد يمتلك 40 مركزاً ويقوم بتعليم اللغة التركية والتعريف بالثقافة التركية والعادات والتقاليد لتسهيل التواصل مابين الناس .


يقوم المركز بتنظيم فعاليات تقليدية ويقوم أيضاً بحماية الميراث الثقافي وتطوير السياسات الثقافية وبذلك يمكنكم تعلم اللغة التركية والتعرف على الثقافة التركية عن قرب .


للحصول عل مزيد من المعلومات عن معهد يونس إمره بإمكانكم زيارة موقع www.yee.org.trكما بإمكانكم تعلم اللغة التركية عن بعد من خلال زيارة موقع www.turkce.yee.org.tr .


هناك أيضاً معاهد لغة تركية تابعة للجامعات في تركيا لتعليم التركية للأجانب ومن الممكن التسجيل في هذه المعاهد لتعلم اللغة التركية .


إلى جانب ذلك فإن العديد من المنظمات الغير حكومية والهلال الأحمر يقدمون دورات في اللغة التركية وهناك معاهد خاصة تقوم بتقديم هذه الدورات .


دورات اللغة التركية المقدمة من قبل وزارة التعليم تكون مجانية أما الدورات الأخرى فتكون بأجرة .




١٧ مشاهدة٠ تعليق