بوّابة الحكومة الالكترونيّة في تركيا (E-Devlet)

بوّابة الحكومة الالكترونيّة في تركيا (E-Devlet)

بوّابة الحكومة الالكترونيّة في تركيا تعني تقديم الخدمات التي توفّرها الدولة للأفراد عبر الوسط الالكتروني (بوابة الحكومة الالكترونيّة)، والهدف من ذلك هو توفير الخدمات التي توفّرها الدولة بشكل سهل وفعّال وسريع وآمن وبجودة عالية.

بوّابة E-Devlet

تعمل بوابة الحكومة الالكترونيّة (E-Devlet) على توصيل الخدمات التي تقدّمها دوائر الدولة عبر مواقع مختلفة للمواطنين عن طريق نقطة دخول مشتركة لجميع هذه الخدمات عبر الوسط الالكتروني.

الدخول إلى بوابة E-Devlet

يمكن الدخول إلى بوابة الحكومة الالكترونيّة (E-Devlet) عن طريق موقع الكتروني أو تطبيق على الهاتف المحمول للوصول إلى الخدمات المتكاملة من خلال إدخال المعلومات الشخصيّة وكلمة المرور أو التوقيع الالكتروني أو التوقيع المحمول أو البطاقة الوطنيّة (الهويّة الشخصيّة)، إذ يمكن الحصول على جميع الخدمات المتكاملة من خلال الموقع الالكتروني (www.turkiye.gov.tr) عبر إدخال معلومة شخصيّة واحدة مثل كلمة المرور أو توقيع الكتروني أو توقيع محمول.

وكذلك عند ضرورة تسديد بعض الضرائب أو الرسوم مقابل الخدمات الالكترونيّة التي يتم تقديمها من قبل دوائر الدولة أو المؤسسات الخاصّة يمكن تنفيذ إجراءات الدفع بشكل آمن عبر الوسط الالكتروني من خلال استخدام بوابة الحكومة الالكترونيّة (E-Devlet).

الخدمات المتكاملة

الخدمات المتكاملة هي الخدمات الالكترونية التي تقدّمها المؤسسات العامّة والتي يمكن الوصول إليها من خلال تأكيد المعلومات الشخصيّة عن طريق تسجيل دخول واحد (كلمة مرور أو توقيع الكتروني أو توقيع محمول) عبر بوّابة الحكومة الالكترونيّة (E-Devlet)

تأكيد المعلومات الشخصيّة

هو توثيق الأشخاص الذين يرغبون بالاستفادة من الخدمات التي تقدّمها المؤسسات العامّة أنهم الشخص الذي يزعمون أنه يقوم بتسجيل الدخول، ويتم استخدام الوسائل المذكورة أسفله لتأكيد المعلومات الشخصيّة من أجل تسجيل الدخول إلى بوابة E-Devlet:

· الرقم الوطني أو كلمة مرور E-Devlet

· التوقيع الالكتروني

· التوقيع المحمول

· البطاقة الشخصيّة التركيّة (الهويّة)

· كلمة مرور الشعبة الالكترونية للبنوك المتعاقدة مع نظام E-Devlet


الخدمات التي توفّرها بوابة E-Devlet

أنواع الخدمات التي توفّرها بوابة E-Devlet:

· خدمات الاستعلام

· خدمات تقديم الطلبات

· الخدمات المتكاملة (الخدمات المشتركة التي يتم تقديمها من قبل عدّة مؤسسات)

· خدمات تنظيم الوثائق

· خدمات الدفع

· خدمات المعلومات

· خدمات الاشتراك


إضافة إلى ذلك يمكن تطبيق تبادل المعلومات والوثائق بين المؤسسات العامة من خلال الخدمات التي تقدمها بوابة E-Devlet.


فوائد بوابة E-Devlet

· تسريع الاتصال المعلوماتي

· خفض وقت وتكاليف الإجراءات

· القدرة على تقديم الخدمات في جميع الأوقات

· الشفافية

· زيادة سرور المواطنين نتيجة الخدمات السريعة

· الموثوقية



٢٣ مشاهدة٠ تعليق