الفن والأنشطة في تركيا

المتاحف والمعارض :

تركيا دولة لا مثيل لها من ناحية المتاحف والمعارض التي لا عدد لها والمنتشرة في محافظاتها ال 81 . هناك حضارات لا حصر لها استضافتها تركيا عبر التاريخ لموقعها الجغرافي ، ووصل ليومنا هذا العديد من الآثار المتبقية من هذه الحضارات ، إلى جانب متاحف ومعارض الصور ، التصاميم والتكنولوجيا ، لهذا تستضيفتركيا الكثير من السياح المحليين والأجانب . MUSEUM PASS بفضل هذه البطاقة والتي تُعتبر خزينة لمحبي التاريخ ، عشاق الفن والراغبين في كشف جمال المدينة يمكنهم زيارة أكثر من 300 متحف وموقع تاريخي تابع لوزارة الثقافة والسياحة في الجمهورية التركية . للمزيد من المعلومات عن بطاقة ميوزم باس يمكنكم زيارة www.muze.gov.tr يوجد في تركيا التي يلتقي فيها النسيج التاريخي مع الفن الحديث معارض خاصة يتم فيها عرض اللوحات ، الهياكل والتصميم . من خلال هذه المعارض يمكنكم متابعة التطورات الفنية .


عروض المسارح :

تطور تركيا لا يقتصر فقط على الحملات الإقتصادية ، إنما تسند تطورها أيضاً على التطور في المجال الإجتماعي ولذا فإنها تستضيف الكثيرمن العروض المسرحية . يمكنكم الإستمتاع بوقتكم من خلال مشاهدة المسرحيات ، الباليه ، الأوبرا ، والعروض الموسيقية . المسرح في تركيا له تاريخ طويل ، لذا إلى جانب صالات المسرح الخاصة توجد مسارح تابعة للدولة من أهداف هذه المسارح : التكامل مع الشعب ، عكس الأحداث ، تنمية ثقافة التقمص العاطفي وتناول المسائل المتعلقة بالأحداث يمكن الحصول على برامج العروض في مسارح الدولة من الموقع www.devtiyatro.gov.tr يوجد أيضاً مسارح المدينة التي تقدم عروضها في بلديات المحافظة . في دولتنا بالإضافة إلى المسرحيات يوجد طلب على الباليه والأوبرا والعروض الموسيقية وماشابه من فنون . يمكنكم متابعة العروض المسرحية المحلية والدولية التي يتم إجراؤها بعدة لغات من الموقع www.dobgm.gov.tr


الحفلات الغنائية :

تركيا هي دولة تحوي العديد من المجموعات الموسيقية المختلفة . تركيا تستضيف العديد من الحفلات الغنائية المحلية والدولية ، إلى جانب تنظيمها لمهرجانات موسيقية مختلفة ، بفضل هذه المهرجانات يمكنكم الإسترخاء لبضعة أيام من خلال الموسيقى والترفيه ويمكنكم اكتشاف موسيقى جديدة . هناك مهرجانات خاصة بالمدن تحوي داخلها العديد من الحفلات الغنائية والموسيقية .


السينما :

كما أن تركيا متقدمة بالفنون المسرحية فهي أيضاً من الدول المتقدمة في مجال السينيما . زاد الإهتمام بالسينيما التركية بعد أن تم عرض المسلسلات والأفلام التركية في جميع أنحاء العالم والجوائز الهامة التي نالها المخرجين والممثلين في الساحة الدولية . في نطاق السينيما تستضيف تركيا بدورها العديد من المنظمات : أهمها مهرجان البرتقالة الذهبية للأفلام التي تُنظم في أنطاليا كل ، مهرجان الشرنقة الذهبية للأفلام ، مهرجان اسطنبول المستقل للأفلام ومهرجان الجريمة والعقاب الدولية للأفلام . إلى جانب المهرجانات يوجد في جميع أنحاء تركيا صالات لعرض الأفلام ، يمكنكم منها متابعة الأفلام بكل سهولة .


الرياضة :

تركيا في السنوات الأخيرة أنجزت بنجاح المنظمات الرياضية الدولية المختلفة وأصبحت نقطة التقاء للرياضة العالمية . من بعض المنظمات الرياضية التي تحدث في تركيا : دوري أبطال أوروبا ، نهائيات دوري أوروبا ، فيبا بطولة العالم لكرة السلة ، الدوري الأوروبي لكرة السلة النسائية ، سباقات الفورمولا التي تنظم في سنوات مختلفة وسباقات بطولة رالي العالمية WRC وزارة الشباب والرياضة الموزعة في 81 محافظة والعديد من الإتحادات والنوادي الرياضية تعمل على تطوير الرياضة . يمكنكم الاطلاع على الموقع www.sgm.gsb.gov.tr/federation.aspx للوصول إلى قائمة اتحادات الرياضة الفعالة في تركيا ، يمكنكم أيضاً أخذ معلومات بخصوص التطورات الحالية حول الرياضة التي تهتمون بها من صفحة الإتحاد ، النوادي التي تستطيعون ممارسة الرياضة فيها وحول الفرص المختلفة . إلى جانب دعم تركيا للرياضة المهنية تدعم أيضاً الرياضة للهواة. يمكنكم الوصول لقائمة المرافق الرياضية في المحافظة التي تعيشون فيها من الموقع www.sgm.gsb.gov.tr/foundation.aspxيمكنكم استخدام هذه المرافق بشروط معينة تركيا تستضيف العديد من المنظمات التي أصبحت تقليدية من هذه المنظمات: كيرك بينار للمصارعة الزيتية والتي تعود جذورها إلى ماقبل 650 عام ، مسابقات بوغاز إيتشي للسباحة بين القارات ، جولات الدراجات الهوائية الرئاسية وماراثون اسطنبول .




١٢ مشاهدة٠ تعليق