الإتصالات العامة

خدمات البريد :

المديرية العامة لتشكيلات البريد والتلغراف هي منظمة البريد في تركيا . بواسطة فروعها المنتشرة في جميع أنحاء تركيا يمكنكم إرسال بطاقة بريد لخارج الدولة ، رسالة لخارج الدولة ، طرد صغير حتى 2 كغ ، إرسال تلغراف الكتروني عبر الإنترنت ، تحويل مال إلى داخل وخارج الدولة ، صرف العملات ،دفع غرامات المرور ودفع الفواتير ظروف "باب الدولة الاكتروني " يتم توزيعها من طرف مكتب البريد . للمزيد من المعلومات المفصلة يمكنكم زيارة موقع www.ptt.gov.tr وثائق إذن الإقامة للأجانب التي تُنظم من طرف المديرية العامة لدائرة الهجرة تُسلم لأصحابها على العنوان المذكور في الطلب من طرف مكتب البريد (العنوان الموجود في تركيا ) ، ولأجل متابعة مراحل التسليم يتم إرسال رسائل قصيرة تحمل رقم الباركود على الجوال (sms) ويمكنكم استجواب عريضتكم من العنوان gonderitakip.ptt.gov.tr .


بوابة الحكومة الإلكترونية :

بوابة الحكومة الإلكترونية هو موقع إنترنت آمن يوفر إمكانية الوصول إلى جميع الخدمات العامة من نقطة واحدة . هدف الدولة الالكترونية توصيل الخدمات العامة بواسطة المعلومات وتكنولوجيا الإتصالات بفعالية وكفاءة للمواطنين والمؤسسات والمؤسسات العامة . تتكون الدولة الإلكترونية من عدة أقسام هي : الخدمات الإلكترونية المتكاملة ، قائمة المؤسسات والإعلانات الحديثة ، بفضل هذا يمكن للمستخدمين الوصول للمعلومات والخدمات حسب احتياجاتهم . كيف يمكن استخدام بوابة الحكومة الإلكترونية ؟؟ يمكن لمواطني الجمهورية التركية حاملي البطاقة الزرقاء وأصحاب رقم البطاقة الشخصية للأجانب الوصول للصفحة الرئيسية لباب الدولة الإلكترونية باستخدام العنوان www.turkiye.gov.tr أو عبر ios وأندرويد والتي تخدم باللغة التركية والإنجليزية . بعض الخدمات المقدمة لا تحتاج إلى أي تثبيت للهوية الشخصية . من خلال مصادقة واحدة للهوية الشخصية يمكن الحصول على خدمات الكترونية متكاملة ( كلمة مرور ، التوقيع الإلكتروني وماشابه ) من هذا العنوان . ماهي الخدمات التي تقدمها بوابة الحكومة الإلكترونية ؟؟ يمكن تصنيف الخدمات التي تقدمها بوابة الدولة الإلكترونية كالتالي : 1- الخدمات الإلكترونية المتكاملة 2- معاملات الدفع 3- طرق قصيرة للمؤسسات 4- تحديث المعلومات والإعلانات 5- رسائل من المؤسسات


مؤسسة الراديو والتلفزيون التركية (TRT) :

تبث TRT قنواتها السمعية والمرئية بواسطة البث الأرضيوالأقمار الصناعية إلى تركيا بأكملها وأوروبا ، آسيا ، الشرق الأوسط ، أمريكا وحتى أستراليا والكثير من النقاط في العالم وبفضل البث عبر الإنترنت يمكنهم متابعتها في كل نقطة في العالم .


يمكنكم معرفة ترددات البث والحقول ل 13 قناة تلفزيونية و 16 قناة راديو من العنوان : http://www.trt.net.tr/televizyon/frekanslar.aspx


يمكن متابعة TRT1 و TRTالأطفال من أماكن كثيرة في العالم ، TRT World التي تبث الأخبار باللغة الإنجليزية للعالم ، TRT AVAZ والتي تبث للعالم باللغة التركية ، TRT العربية التي أتت بنفس جديد للعالم العربي ، إلى جانب TRT التي تتم متابعتها من جميع أنحاء العالم وليس فقط الدول الناطقة بالتركية .


صوت تركيا (voice of turkey ) لها بث إذاعي ينقل التطورات التي تحدث في تركيا والعالم ب 35 لغة ولها بث عبر الإنترنتwww.trtworld.comب41 لغة ولهجة ، إلى جانب هذا تنقل لكل العالم التقييم لوضع تركيا في المجال السياسي والإقتصادي والدبلوماسي لكون تركيا قائد مهم في العالم التركي .


يمكنكم معرفة ترددات بث إذاعة صوت تركيا من العنوان : www.turkiyeninsesiradyosu.com/?r=site/frequency





١٥ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل