إجراءات الجنازة في تركيا

الموت هو واقع مؤلم لكن لامفر منه ، الوظيفة الأخيرة للباقين من بعده هو وداعه لرحلته الأخيرة حسب معتقداته الدينية . في هذا الوضع مراجعة المؤسسات المختصة في هذا الموضوع يسهل على الناس الغارقين في الألم والحزن . في حالة وفاة شخص ما هناك إجراءات قانونية يجب عملها ، وهي وفقاً للترتيب التالي : أخذ وثيقة الوفاة والدفن ، تجهيز الجنازة للدفن ، نقل الجنازة ، دفن الميت وتبليغ الوفاة لمديرية النفوس . في تركيا البلديات هي المسؤولة عن إجراءات الجنازة ، وهذا يعني أن إجراءات الجنازة تتم في بلدية المحافظة التي توفى فيها الشخص . البلديات تقدم خدمات الجنازة على مدار 24 ساعة .


خدمات الجنازة على الرقم 188 :

يوجد خط اتصال على الرقم 188 لخدمات الجنازة في جميع المدن وعلى رأسها بلديات المدن الكبرى . كما يمكن الاتصال ب 188 لخدمات الجنازة لأخذ معلومات عن إجراءات الجنازة في حالة وفاة قريب لكم ، إذا لم يكن للبلدية هذا الخط يمكنكم مراجعة وحدة خدمات الجنازة في البلدية . يتم تطبيق نفس الأصول التي تجري للمتوفي التركي على المتوفي الأجنبي الموجود في تركيا . لكن إذا كان المتوفي منسوب لدين غير الإسلام ، يأتي رجل الدين الخاص بهم وتتم مراسم الدفن حسب اعتقادهم الديني ، أما الإجراءات الأخرى تقوم بها البلدية ، إذا كان هناك مكان دفن مخصص لغير المسلمين يتم دفن المتوفي الغير مسلم هناك ، إذا لم يكن هناك مكان خاص لهم يتم دفنهم في مكان مناسب منفصل . البلديات في إجراءات الجنازات لاتأخذ غير " أجرة استعمال مكان القبر " ، لكن لا تأخذ من الفقراء االذين بلا مأوى ، والجنين أجرة خدمات الجنازة .


نقل الجنازة :

قد تكون هناك حاجة لنقل الجثمان إلى مدينة أو دولة أخرى ، في وضع كهذا يجب أخذ وثيقة إذن طريق للجثمان من وحدة إجراءات الصحة للبلدية من المقاطعة لنقلها خارج الولاية . 1- للجنازات التي ستنقل خارج الدولة يجب أخذ وثيقة إذن طريق للجثمان من وحدة إجراءات الصحة للبلدية من المقاطعة ووثيقة ترخيص نقل الجنازة .يتم النقل بعد تسليم هذه الوثائق لموظفي إجراءات الصحة في المديرية العامة للحدود التركية والسواحل . 2- الجنازات التي سيتم نقلها خارج الولاية وخارج الدولة يجب أن تُوضع في توابيت لا تُسرب الرائحة والسوائل .

تبليغ الوفاة لمديرية النفوس :

حالات الوفاة يبلغ عنها لمديرية النفوس خلال عشرة أيام من تاريخ الوفاة ، يقوم بهذا الإبلاغ الوحدة التي نظمت إذن الدفن . الأجانب عليهم أيضاً إبلاغ مديرية إدارة الهجرة في المحافظة .



٣٥ مشاهدة٠ تعليق