قرار الجنسية الاستثنائي.jpg

قرار الجنسية التركية الإستثنائية

قرار الجنسية التركية الإستثنائية

أعلنت الصحيفة الرسمية في تركيا عن صدور قرار خفض القيمة المُقدّرة لاكتساب الجنسية التركية والتي كانت عبارة عن مليونين دولار أمريكي لقيمة النصف مليون دولار.

أعلنت الصحيفة الرسمية لتركيا عن اتخاذ قرار تسهيل شروط حصول الأجانب على الجنسية التركية، إذ تمّ خفض القيمة المُقدّرة لاكتساب الجنسية التركية والتي كانت عبارة عن مليونين دولار أمريكي لنصف مليون دولار، وكذلك تمّ خفض القيمة المُقدّرة لأصحاب الأملاك في تركيا من قيمة المليون دولار أمريكي لـ 250 ألف دولار.

وفقاً لما ذكرته الصحيفة الرسمية فقد تم إجراء بعض التغييرات في القرار رقم 106 والذي يتعلّق بحصول الأجانب على الجنسية التركية، ويشمل هذا القرار الصادر بموافقة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إجراء بعض التغييرات في المادّة الـ 20  للقرار الذي ينص على حصول الأجانب على الجنسية التركية بشكل استثنائي والذي دخل في حيّز التطبيق منذ سنة 2010، ووفقاً للتغييرات الجديدة تم خفض القيمة المُقدّرة للحصول على الجنسية التركية من مبلغ مليونين دولار أمريكي لقيمة نصف مليون دولار، وإضافةً إلى ذلك تم خفض القيمة المُقدّرة لحصول أصحاب الأملاك الغير منقولة في تركيا على الجنسية التركية من المليون دولار أمريكي لقيمة 250 ألف دولار.

وأضافت الصحيفة الرسمية أنه تم تعديل القرار الذي ينص على منح الجنسية التركية لكُل صاحب مكان عمل يستخدم ما لا يقل عن مئة عامل، إذ تم خفض عدد العُمّال من المئة إلى الخمسين عامل، وإلى جانب ذلك تم خفض مبلغ الإيداع المطلوب للحصول على الجنسية التركية من الثلاثة مليون دولار أمريكي للنصف مليون دولار.

وفقاً للتغييرات الجديدة بناء على قرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أصبحت الفقرة الثانية من المادّة رقم 20 والمتعلّقة بحصول الأجانب على الجنسية التركية على الشكل التالي:

- يمكن للمواطنين الأجانب الحصول على الجنسية التركية في حال توفّر أحد الشروط المذكورة في الأسفل بناء على التعديل الذي أُجري على البند (ب) من الفقرة الأولي للقانون رقم 12 بموافقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والشروط هي على النحو التالي:

1- الأجانب الذين تُأكد وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية على استثمارهم لما لا يقل عن قيمة نصف مليون دولار أمريكي أو القيمة ذاتها بعملة صرف أخرى أو القيمة ذاتها بالليرة التركية.

2- الأجانب الذين تأكد وزارة البيئة والمدن التركية على شرائهم لأملاك غير منقولة بقيمة لا تقل عن 250 ألف دولار أمريكي أو القيمة ذاتها بعملة صرف أخرى أو القيمة ذاتها بالليرة التركية، مع التوضيح عن عدم وجود احتمال بيع هذه الأملاك لمدّة ثلاثة سنوات على الأقل.

3- الأجانب الذين تأكد وزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية على استخدامهم لخمسين عامل على الأقل في أماكن العمل.

4- الأجانب الذين تأكد وكالة التنظيم والرقابة المصرفية التركية على استثمارهم لما لا يقل عن مبلغ نصف مليون دولار أمريكي أو القيمة ذاتها بعملة صرف أخرى أو القيمة ذاتها بالليرة التركية في البنوك الفاعلة في الداخل التركي.

5- الأجانب الذين تأكد وكالة التنظيم والرقابة المصرفية التركية على إيداعهم لما لا يقل عن مبلغ نصف مليون دولار أمريكي أو القيمة ذاتها بعملة صرف أخرى أو القيمة ذاتها بالليرة التركية في البنوك الفاعلة في الداخل التركي بشرط الاحتفاظ بالمبلغ المذكور لمدة ثلاث سنوات على الأقل في البنوك التركية.

6- الأجانب الذين تأكد وزارة المالية والخزانة التركية على احتفاظهم بأدوات الدين الحكومة بقيمة لا تقل عن نصف مليون دولار أمريكي أو القيمة ذاتها بعملة صرف أخرى أو العملة ذاتها بالليرة التركية لمدّة ثلاث سنوات على الأقل.

7- الأجانب الذين تأكد وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التركية على شرائهم لحصة في صندوق الاستثمار العقاري أو صندوق استثمار رأس مال بمبلغ لا يقل عن نصف مليون دولار أمريكي أو القيمة ذاتها بعملة صرف أخرى أو القمية ذاتها بالليرة التركية، والاحتفاظ بهذه الحصة لمدة ثلاث سنوات على الأقل.

شركة INVEST TURKEY هي شركة تأسست مطلع عام 2018 ومؤلفة من مجموعة من المحامين والاستشاريين والمترجمين لخدمة المستثمرين الأجانب وتقديم الخدمات كتنظيم العقود الرسمية بما يتوافق قوانين الحكومة التركية لحماية المستثمر من عمليات النصب والاحتيال في مجالات الاستثمار العقاري او التجاري وغيرها من الأعمال. و بالإضافة تقوم شركة إنفست بالتقديم على الجنسية التركية للمستثمرين وفق قوانين الاستثمار الحالية إما عن طريق شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار أو عن طريق إيداع مبلغ 500 ألف دولار في إحدى البنوك التركية أو القيام بمشروع استثماري بقيمة 500 ألف دولار. وتقوم الشركة أيضا بتسيير أمور الإقامات بكافة أنواعها السياحة والعقارية والاستثمارية والطالب وتساعد المستثمرين في كافة المجالات ليقوموا بأعمالهم في تركيا وتضمن لهم عدم الوقوع بأية مشاكل تخالف القوانين التركية.

تواصل معنا
مكان العمل 

اسطنبول / الفاتح - فندق زادة - مقابل موقف الترام فاي - مجمع فيلديشي رقم 90 الطابق الأول : رقم المكتب 114

ساعات العمل لدينا 

من الأثنين إلى يوم الجمعة : 09.00 حتى 06.00

يوم السبت : 09.00 الى 03.00 

يوم الأحد : عطلة