الدخول الى تركيا.png

الدول التي تخضع لتأشيرة دخول إلى تركيا

قائمة كاملة بالدول التي تحتاج لتأشيرة دخول الى تركيا - 

نظام تأشيرة الدخول الى تركيا

الدول التي تخضع لقانون تأشيرة الدخول إلى تركيا

يمكن للأجانب الراغبين بزيارة تركيا تقديم طلب من أجل الحصول على تأشيرة الدخول إلى تركيا إما من خلال تقديم طلب عبر الموقع الالكتروني www.evisa.gov.tr أو من خلال تقديم طلب في السفارات أو القنصليات التركيّة وذلك حسب القوانين التركية السارية بالنسبة إلى بلاد الشخص الاجنبي، ونظراً إلى اختلاف مدّة صدور تأشيرة الدخول فيجب على الأجانب تقديم طلب الحصول على تأشيرة الدخول قبل تاريخ السفر بـ 30 يوماً على الأقل.

توضيحات عامّة:

1. أصبحت تأشيرة الدخول إلى تركيا تصدر عبر الموقع الالكتروني www.evisa.gov.tr بدلاً من الملصق والختم في المعابر الحدوديّة، إذ يجب على الأجانب إبراز المعلومات الشخصيّة الخاصة بهم ودفع رسوم التأشيرة عن طريق بطاقة الائتمان من أجل الحصول على تأشيرة الدخول بشكل الكتروني، وعقب الموافقة على طلب التأشيرة يتم إرسال التفاصيل إلى البريد الخاص بالشخص الأجنبي، تبعاً لذلك يجب على الاجانب استخراج نسخة مصوّرة عن تأشيرة الدخول الالكترونية المُرسلة عبر البريد الالكتروني وإبرازها في المطارات والجمارك وأمام الجهات المعنيّة بالأمر.

2. لا تصلح تأشيرة الدخول الالكترونية للسفر إلى تركيا لأغراض غير السياحة والتجارة، إذ يجب تقديم طلب تأشيرة الدخول لأغراض غير السياحة والتجارة في السفارات أو القنصليات التركية.

3. إن المعلومات المذكورة أدناه تشمل تأشيرة الدخول لغرض السياحة، إذ يجب على الأجانب الراغبين بالسفر إلى تركيا لأغراض خاصة كالدراسة والعمل تقديم طلب للسفارات أو القنصليات التركية من أجل الحصول على تأشيرة دخول مناسبة لغرض السفر.

4.إن المعلومات المذكورة أدناه لا تشمل سائقي المركبات، إذ يجب على سائقي المركبات مراجعة السفارات أو القنصليات التركية من أجل الحصول على معلومات حول طلب تأشيرة دخول السائق إلى تركيا.

5. يجب أن تكون مدّة جواز سفر الشخص الأجنبي أو وثيقة السفر التي تحل مكانه صالحة لمدّة ستة أشهر كحد ادنى اعتباراً من تاريخ السفر إلى تركيا.

6. إن عبارة "جواز سفر رسمي" تشمل كل من الجوازات الدبلوماسية والخاصّة والرسميّة والتوظيفيّة.

7. يجب على الأجانب الحاملين لجواز سفر مكتوبة عليه عبارة "وثيقة سفر" (مع صرف النظر عن جنسية الأجنبي) تقديم طلب للحصول على تأشيرة دخول إلى تركيا في السفارات أو القنصليات التركية.

8. يجب على جميع الأجانب الوافدين إلى تركيا (عدا المعفيين من تأشيرة الدخول) تقديم طلب من أجل الحصول على تأشيرة الدخول إلى تركيا إما من خلال تقديم طلب عبر الموقع الالكتروني www.evisa.gov.tr أو من خلال تقديم طلب في السفارات أو القنصليات التركيّة، وفي حال عدم وجود سفارة أو قنصلية تركية في البلاد التي يأتي منها الأجنبي فيجب على الأخير تقديم طلب الحصول على تأشيرة الدخول في السفارة أو القنصلية التركيّة المعتمدة في بلده الأساسي الذي تعود جنسيته إليه.

9. يجب على الأجانب الوافدين إلى تركيا بغرض تصوير فيلم وثائقي أو إجراء بحوث علميّة أو البحث عن آثار أو لأغراض مشابهة لذلك تقديم طلب إلى السفارات أو القنصليات التركية من أجل الحصول على تأشيرة الدخول إلى تركيا، ولكن قبل السفر يجب عليهم الحصول على الأذونات اللازمة من الجهات المعنيّة التركية فيما يخص الأغراض المذكورة.

10. لا يُشترط على الأجانب الوافدين إلى تركيا من خلال تأشيرة دخول بغرض السياحة أو التجارة استخراج تصريح إقامة، ولكن يجب على الأجانب المتواجدين في تركيا لأغراض خاصّة كالدراسة والعمل تقديم طلب إلى الجهات المعنيّة من أجل الحصول على تصريح إقامة فور دخولهم للأراضي التركيّة مع صرف النظر عن مدّة تأشيرة الدخول.

11. قانون عدم تجاوز مدّة الإقامة في تركيا الـ 90 يوماً يشمل جميع الأجانب المقيمين في تركيا.

12. بناء على قانون الحماية الدولية الجديد فقد بدأت الدولة التركية بتطبيق مشروع إلغاء نظام تأشيرة الدخول التي يتم منحها على شكل ملصق وختم يوضعان على جواز السفر في المعابر الحدوديّة اعتباراً من تاريخ 11.04.2014، وإضافةً إلى ذلك تم اتخاذ الاحتياطات اللازمة في خصوص استمراريّة النظام الحالي إلى ان يتم تطبيق النظام الجديد.

13. يمكن تقديم طلب تأشيرة دخول الكترونية إلى تركيا بغرض السياحة أو التجارة عبر الموقع الالكتروني www.evisa.gov.tr، إذ أصبح بإمكان الأجانب تقديم طلب من أجل الحصول على تأشيرة دخول الكترونية عبر نظام تأشيرة الدخول الالكترونية بشكل بسيط خلال مدة ثلاث دقائق بناء على نظام تأشيرة الدخول الالكتروني المعتمد اعتباراً من سنة 2013.

14 أصبح نظام تأشيرة الدخول الالكتروني يعتمد اللغات الهولندية والنروجية والعربية والصينية إلى جانب اللغات التي كانت موجودة مسبقاً والتي هي التركية والإنجليزية والفرنسية والألمانيّة والبولندية والاسبانيّة.

15. أصبح بإمكان الأجانب دفع رسوم تأشيرة الدخول بشكل الكتروني من خلال بطاقات الائتمان التابعة للمصارف المعروفة إلى جانب بطاقات الفيزا والماستر كارد.

16. أصبح بإمكان الأجانب تقديم طلب الحصول على تأشيرة الدخول إلى تركيا بشكل جماعي لهم ولعائلتهم، إضافةً إلى إضافة ميزة تقديم طلبات جماعيّة من أجل الوفود السياحية التي ترغب بزيارة تركيا لغرض السياحة.

1. أفغانستان

2. بنجلاديش

3. غرب ساموا

4. بنين

5. بوركينا فاسو

6. بوروندي

7. الرأس الأخضر

8. جيبوتي

9. تشاد

10. جمهورية الصين الشعبية

11. إريتريا

12. اثيوبيا

13. ساحل العاج

14 غامبيا

15. غانا

16. غينيا

17. غينيا بيساو

18. جنوب السودان

19 كمبوديا

20 الكاميرون

21. كيريباتي

22. الكونغو

23. جمهورية الكونغو (زاير)

24. جمهورية كوريا الشعبية

25. لاوس

26. ليسوتو

27. ليبيريا

28. ليبيا

29. مدغشقر

30. ملاوي

31. مالي

32 موزامبيق

33. ميانمار

34. ناميبيا

35. نيبال

36. النيجر

37. نيجيريا

38. جمهورية أفريقيا الوسطى

39. باكستان

40. رواندا

41. ساو تومي وبرينسيب

42 السنغال

43. سيراليون

44. الصومال

45. سري لانكا

46. السودان

47. سوريا

48. سورينام

49. سوازيلاند

50. تنزانيا

51. توغو

52. تونغ

53. توفالو

54. أوغندا

55. فيتنام

56. زامبيا

57. زيمبابوي

17. سيتم إضافة ميزة تقديم طلب الحصول على تأشيرة دخول الكترونية إلى تركيا في المكاتب التابعة لشركات الطيران ومكاتب تأشيرات الدخول المعتمدة في المطارات إلى نظام تأشيرة الدخول الالكتروني.

18. ستكون رسوم تأشيرة الدخول الالكترونية أقل من رسوم تأشيرة الدخول التي يتم الحصول عليها في المطارات.

19. يمكن الاستفسار عن رسوم تأشيرة الدخول عبر الموقع الالكتروني الرسمي التابع للوزارة التركيّة المعنيّة بالأمر.

20. بناء على البند (ب) من المادة السابعة لقانون الحماية الدولية يجب على الأجانب الوافدين إلى تركيا أن يحملوا جواز سفر أو وثيقة سفر تحل مكانه تكون مدتها أطول من مدّة انتهاء تأشيرة الدخول أو الإعفاء من تأشيرة الدخول أو تصريح الإقامة بـ 60 يوماً على الأقل.

21. وفقاً للمادة الثانية من قانون الحماية الدوليّة فإن الدولة التركية تلتزم بالاتفاقيات الدولية التي تمثّل أحد أطرافها، وبالتالي فإن المذكورين في الأسفل يكونوا معفيين من أحكام البند (ب) من المادة السابعة لقانون الحماية الدوليّة.

أ‌.  يوضّح الرابط المذكور في الأسفل الأشخاص الذين يمكنهم السفر من خلال البطاقة الوطنيّة دون الحاجة لجواز سفر أو وثيقة سفر تحل مكانه في إطار اتفاقية أوروبا التي تشمل الدول الأعضاء في مجلس الاتحاد الأوروبي:

http://www.mfa.gov.tr/vatandaslarinin-ulusal-kimlik-belgeleri-ile-ulkemize-girebilecegi-ulkelere-iliskin-liste.tr.mfa

ب‌.     يوضّح الرابط المذكور في الأسفل الأشخاص الذين تُعتبر جوازات سفرهم سارية المفعول لفترة معيّنة حتى وإن انتهت مدّتها:

http://www.mfa.gov.tr/vatandaslarinin-ulusal-kimlik-belgeleri-ile-ulkemize-girebilecegi-ulkelere-iliskin-liste.tr.mfa

ت‌. حاملي جوازات السفر الدبلوماسيّة والخاصة والتوظيفية المذكورة ضمن قائمة جوازات السفر الرسميّة في نظام تأشيرة الدخول إلى تركيا.

22. معلومات عامّة حول تأشيرة الدخول بغرض العمل:

يجب على الأجانب الراغبين بالعمل في تركيا تقديم طلب من أجل الحصول على تأشيرة دخول بغرض العمل إلى تركيا، وخلال تقديم الطلب يكفي تقديم وثيقة عقد العمل واستمارة الطلب وجواز السفر، وبعد تقديم طلب تأشيرة الدخول يجب على صاحب العمل تقديم طلب إلى وزارة العمل والضمان الاجتماعي مع تقديم الوثائق المطلوبة من قبل الوزارة خلال عشرة أيام عمل اعتباراً من تاريخ تقديم طلب تأشيرة الدخول من قبل الأجنبي، ويمكن الوصول إلى الوثائق المطلوبة من قبل وزارة العمل والضمان الاجتماعي عبر الموقع الالكتروني (http://www.csgb.gov.tr/)، إذ تصدر نتيجة طلب تأشيرة الدخول عن وزارة العمل والضمان الاجتماعي خلال 30 يوم، كما يجب على الأجانب الوافدين إلى تركيا من خلال تأشيرة دخول العمل مراجعة الجهات المعنيّة وتقديم طلب من أجل الحصول على تصريح الإقامة في تركيا.

شركة INVEST TURKEY هي شركة تأسست مطلع عام 2018 ومؤلفة من مجموعة من المحامين والاستشاريين والمترجمين لخدمة المستثمرين الأجانب وتقديم الخدمات كتنظيم العقود الرسمية بما يتوافق قوانين الحكومة التركية لحماية المستثمر من عمليات النصب والاحتيال في مجالات الاستثمار العقاري او التجاري وغيرها من الأعمال. و بالإضافة تقوم شركة إنفست بالتقديم على الجنسية التركية للمستثمرين وفق قوانين الاستثمار الحالية إما عن طريق شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار أو عن طريق إيداع مبلغ 500 ألف دولار في إحدى البنوك التركية أو القيام بمشروع استثماري بقيمة 500 ألف دولار. وتقوم الشركة أيضا بتسيير أمور الإقامات بكافة أنواعها السياحة والعقارية والاستثمارية والطالب وتساعد المستثمرين في كافة المجالات ليقوموا بأعمالهم في تركيا وتضمن لهم عدم الوقوع بأية مشاكل تخالف القوانين التركية.

تواصل معنا
مكان العمل 

اسطنبول / الفاتح - فندق زادة - مقابل موقف الترام فاي - مجمع فيلديشي رقم 90 الطابق الأول : رقم المكتب 114

ساعات العمل لدينا 

من الأثنين إلى يوم الجمعة : 09.00 حتى 06.00

يوم السبت : 09.00 الى 03.00 

يوم الأحد : عطلة