top of page
عقارات تركيا.jpg
الاستثمار في تركيا.png
الاستثمار في تركيا.jpg

عقارات للبيع في شيرناك

تقع مدينة شرناق في جنوب شرق تركيا وهي عاصمة محافظة شرناك. تتمتع المدينة بموقع استراتيجي حيث تقع على الحدود مع العراق وقريبة من إيران وسوريا. يعتمد اقتصاد شرناك بشكل أساسي على الزراعة وتربية المواشي، تقع مدينة شرناك أيضًا في موقع استراتيجي على طول طريق الحرير القديم، والذي كان طريقًا تجاريًا مهمًا يربط بين آسيا وأوروبا. تتمتع المنطقة بتاريخ وثقافة غنية، مع العديد من المواقع القديمة والبقايا الأثرية التي يمكن أن تجذب المزيد من السياحة إلى المنطقة.

20905514_20210204_a469.jpg

معلومات أكثر حول 

معلومات أكثر حول المدينة

مدينة شيرناك:

شرناك هي مدينة تقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من تركيا، بالقرب من حدود العراق وسوريا. تشتهر المدينة بتاريخها الثري وثقافتها المتنوعة وموقعها الجغرافي الفريد.

 

يعود تاريخ شرناك إلى العصور القديمة، مع وجود أدلة على وجود مستوطنات بشرية تعود إلى العصر البرونزي. طوال تاريخها، كانت المدينة مأهولة من قبل شعوب مختلفة، بما في ذلك الآشوريون والفرس والإغريق والرومان والعثمانيون. اليوم شرناك هي مدينة نابضة بالحياة ومتنوعة مع مزيج ثقافي فريد من التأثيرات التركية والكردية والعربية.

 

تقع شرناك في منطقة جبلية ذات تضاريس جيدة، مما يجعلها مكانًا جيد للعيش والعمل. يعتمد الاقتصاد المحلي بشكل أساسي على الزراعة، حيث تشكل المحاصيل مثل القمح والشعير والخضروات الدعامة الأساسية. تعتبر تربية الماشية أيضًا جزءًا مهمًا من الاقتصاد المحلي، حيث يتم تربية الأغنام والماعز والماشية من أجل اللحوم والحليب والصوف.

 

العقارات في شرناك ميسورة التكلفة نسبيًا مقارنة بأجزاء أخرى من تركيا. يوجد في المدينة مجموعة من العقارات المتاحة، من المنازل الحجرية التقليدية إلى الشقق الحديثة. ومع ذلك، فإن التضاريس الجيدة وموقع شرناك يعني أن أسعار العقارات قد تكون أقل مما هي عليه في المناطق التي يسهل الوصول إليها في البلاد.

 

بعض المناطق السياحية في مدينة شيرناك:

فإن شرناك ليست وجهة سياحية شهيرة في تركيا وهناك عدد قليل جدًا من مناطق الجذب السياحي في المدينة. ومع ذلك، تقع المدينة بالقرب من بعض مناطق الجذب الطبيعية والمواقع التاريخية التي قد تهم الزوار.

 

من أشهر مناطق الجذب السياحي بالقرب من شرناق هي منطقة حسن كيف في مقاطعة باطمان. حسن كيف هي مدينة قديمة تقع على ضفاف نهر دجلة وهي موطن للعديد من المعالم التاريخية والثقافية، بما في ذلك قصر أرتوكلو الذي يعود إلى القرن الثاني عشر ومسجد أولو ومسجد الرزق ومقبرة زينيل باي. تعد Hasankeyf أيضًا موطنًا لعدد من الكهوف الطبيعية والتكوينات الصخرية التي تستحق الاستكشاف.

 

ومن المعالم الشهيرة الأخرى في المنطقة سد دجلة، الذي يقع على نهر دجلة بين مقاطعتي شرناك باطمان. يعتبر السد من أكبر السدود في تركيا ويوفر مناظر خلابة للجبال والوديان المحيطة.

 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لزوار شرناك استكشاف المناطق الريفية المحيطة والمشاركة في الأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة والتخييم ومراقبة الطيور. المنطقة موطن لعدد من أنواع الطيور النادرة، بما في ذلك نسر بونيلي والنسر الذهبي ونقار الخشب.

 

اقتصاد مدينة شيرناك:

تقع مدينة شرناق في جنوب شرق تركيا وهي عاصمة محافظة شرناك. تتمتع المدينة بموقع استراتيجي حيث تقع على الحدود مع العراق وقريبة من إيران وسوريا. يعتمد اقتصاد شرناك بشكل أساسي على الزراعة وتربية المواشي، كما تساهم الصناعات الصغيرة في الاقتصاد المحلي.

 

الزراعة هي الدعامة الأساسية للاقتصاد المحلي، مع محاصيل مثل القمح والشعير والقطن كونها المنتجات الزراعية الرئيسية. كما تزرع أشجار الفاكهة مثل الرمان والمشمش والتين في المنطقة. تعتبر تربية الماشية أيضًا نشاطًا اقتصاديًا مهمًا في شرناك، حيث يتم تربية الماشية والأغنام والماعز من أجل اللحوم والحليب والصوف.

 

في السنوات الأخيرة، شهدت شرناك بعض الاستثمارات في البنية التحتية، لا سيما في مجالات النقل والطاقة. يوجد في المدينة مطار صغير يخدم المنطقة، وقد تم إنشاء خط أنابيب غاز طبيعي جديد لتزويد المدينة بالطاقة. من المتوقع أن تجذب مشاريع البنية التحتية هذه المزيد من الشركات والمستثمرين إلى المنطقة وتعزز الاقتصاد المحلي.

 

 

بشكل عام، يعتمد اقتصاد شرناك إلى حد كبير على الزراعة وتربية المواشي، مع مساهمة الصناعات الصغيرة أيضًا في الاقتصاد المحلي. تمتلك المنطقة القدرة على تطوير قطاع السياحة الخاصة بها، والتي يمكن أن توفر دفعة كبيرة للاقتصاد المحلي. مع مزيد من الاستثمار في البنية التحتية، يمكن أن تصبح شرناك وجهة أكثر جاذبية للشركات والمستثمرين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من الموقع الاستراتيجي للمدينة وإمكانات النمو.

 

عقارات مدينة شيرناك:

تقع شرناق في المنطقة الجنوبية الشرقية من تركيا، وهي مدينة صغيرة ذات مناظر خلابة وتقع بالقرب من حدود العراق وسوريا. تتمتع شرناك بتاريخ غني يعود إلى العصور القديمة وشهدت تطورات كبيرة في السنوات الأخيرة، مما كان له تأثير إيجابي على قطاع العقارات فيها.

 

أحد العوامل الرئيسية التي تدفع سوق العقارات في شرناك هو موقعها الاستراتيجي. تقع المدينة على مفترق طرق طرق النقل الرئيسية، مما يجعلها مركزًا مهمًا للتجارة والتجارة. كما أنه يقع بالقرب من المناطق الصناعية الرئيسية، مما أدى إلى زيادة الطلب على العقارات السكنية والتجارية في المنطقة.

 

بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي، تتمتع شرناك بتراث ثقافي غني وتضم العديد من المعالم التاريخية التي جذبت انتباه السياح والمستثمرين على حد سواء.



تأسيس شركات في تركيا.jpg
تواصل معنا
Results.png

مجموعة من المحامين والاستشاريين والمترجمين لخدمة المستثمرين العرب و الاجانب في تركيا

  • يوتيوب
  • واتس اب
  • تلغرام
  • تويتر
  • فيس بوك
  • انستغرام
مكان العمل 

اسطنبول / الفاتح - فندق زادة - مقابل موقف الترام فاي - مجمع فيلديشي رقم 90 الطابق الأول : رقم المكتب 114

ساعات العمل لدينا 

من الأثنين إلى يوم الجمعة : 09.00 حتى 06.00

يوم السبت : 09.00 الى 03.00 

يوم الأحد : عطلة 

bottom of page